الشأن السوري

تشكيل ما يسمى بغرفة عمليات المنطقة الشرقية باسم “الوعد الصادق “

أعلنت البارحة مجموعة من الفصائل المقاتلة في الجيش الحر في درعا تشكيل ما يسمى بغرفة عمليات المنطقة الشرقية باسم “الوعد الصادق ” و على رأس هذه التشكيلات : جيش اليرموك ,فرقة المغاوير الأولى ,لواء فلوجة حوران و العديد من الفصائل المقاتلة في الريف الشرقي لدرعا .

جاء هذا الأمر بالتزامن مع تحرير الشيخ سعد آخر معاقل اللواء 61في الريف الغربي لدرعا ليصبح الريف الغربي شبه محرر بشكل كامل .

و قد وعدت القادات الميدانية في غرفة عمليات المنطقة الشرقية بأن اسم الغرفة دليل على بدء العمل العسكري الذي ستقوم به فصائل الغرفة حيث أنه ستكون هناك العديد من الأعمال العسكرية ضد ثكنات النظام المتواجد في القسم الشرقي لدرعا و ستكون هناك مفاجآت عديدة للسوريين .

في وقت نفسه فقد رفعت قوات النظام وتيرة القصف العنيف الممنهج على معظم قرى و بلدات درعا بعد العملية العسكرية الأخيرة التي قام بها الجيش الحر في الريف الغربي لدرعا فقد قامت اليوم قوات النظام بإلقاء أكثر من 10براميل على محافظة درعا و قامت بالقصف بمئات قذائف المدفعية و الهاون و صواريخ الأرض أرض على معظم المناطق خلفت 3شهداء و عشرات الجرحى الذين تم توزيعهم على معظم المشافي الميدانية بدرعا لعدم استيعاب مشفى واحد لعدد المصابين الكبير اليوم .

لتعيش بذلك درعا وضعا مأساويا خصوصا و أننا بشهر رمضان المبارك بالتزامن مع الاستمرار بانقطاع التيار الكهربائي و شبكات الاتصالات الأرضية والخلوية في معظم المناطق و الغلاء الفاحش في معظم السلع الغذائية الأساسية .

الحر3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق