الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 22-7-2014

القصف :
مدينة تلبيسة : تعرضت المدينة في ساعات الليل لقصف مدفعي وبدبابات من معسكر ملوك وقرية جبورين بالإضافة لقصف بمدفع 57مم والرشاشات الثقيلة استهدفت اطراف المدينة .
قريتي الفرحانية الغربية وقرية ام شرشوح: تعرضت القريتان لقصف مدفعي وصاروخي وبرشاشات الثقيلة استهدف القريتان من قبل قوات النظام المتواجدة في القرى الموالية للنظام وقرية جبورين .
حي الوعر الحمصي : لا زال الحي يتعرض للحصار الخانق من قبل قوات النظام بالإضافة لقصف برشاشات الثقيلة من قبل الحواجز المحيطة بالحي .

ومدافع 57 مم وذلك من حاجز قرية قرمص وحاجز القبو وحاجز مريمين وحاجز مؤسسة المياه الأمر الذي أدى الى دمار في المنازل السكنية من دون وقوع أي إصابات

قرية القريتين : زفت القرية نبأ  الشاب سامر سعيد العزيز شهيداً تحت التعذيب في سجون نظام الأسد

قام لواء الإيمان بالله صباح اليوم بإطلاق عدة صواريخ استهدف فيها معاقل الشبيحة في مدينة حمص وذلك رداً على القصف المتكرر الذي يطال تلبيسة ومناطق أخرى في الريف الشمالي
الاشتباكات:
الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة : دارت اشتباكات متقطعة بين الكتائب الاسلامية وقوات النظام من محورين من جبهة تل ابو سناسل وجبهة قرية ام شرشوح برشاشات الثقيلة والدبابات من قرية جبورين.

جبهة حوش حجو: دارت اشتباكات بين الكتائب الاسلامية وقوات النظام المتواجدة على اطراف القرية من جهة قريتي الاشرفية وقرية المشرفية برشاشات الثقيلة والمدفعية .

 

حي الوعر: قامت عربات الشيلكا المتواجدة في منطقة البساتين والجزيرة التاسعة باستهداف الأبراج السكنية في الحي تزامناُ مع تمشيطه بقذائف الهاون بينما لايزال النظام يغلق جميع منافذ الحي ويمنع دخول المواد الغذائية والطبية في محاولة منه للضغط على المدنين من جهة وعلى كتائب الثوار من جهة اخرى لتوقيع الهدنة التي قام بوضعها.

حمص المحطة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى