الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 23-7-2014

القصف:

بلدة الغنطو: شهدت البلدة ليلة أمس قصف شديد ومركز من حواجز الشبيحة المتمركزة في قرية جبورين الموالية للنظام.

حوش حجو :قامت ميليشيا حزب الله باستهداف البلدة بنيران الرشاشات الثقيلة المتواجدة على حاجز سوق الغنم وحاجز حوش أغا.

تلبيسة: قام النظام بقصفه اليومي للمدينة بقذائف الدبابات المتواجدة على حاجز ملوك ومدافع 57.

الزعفرانة :وجد اهالي المنطقة عصر اليوم على جثة فتاة تبلغ من العمر 22 عام تقريبا مقتولة على أطراف البلدة من قرابة 20 يوم حسب المختصين في الطب الشرعي بدون معرفة أية معلومات عن الضحية.

الاشتباكات:

ام شرشوح : قامت كتائب الثوار المتواجدة في المنطقة بالتصدي لمحاولات الجيش وشبيحته المستمرة لاستعادة القرية وتل السناسل لكن بفضل الله فشلت جميع محاولاتهم.

ريف حمص الشرقي : تمكن مقاتلي الدولة الاسلامية اليوم من السيطرة على شركة ليد ف منطقة حجار آخر معاقل الطاغية في البادية وقد تم قتل 16 شبيح واغتنام عدد من الدبابات والآليات مما دفع النظام الى إخلاء مشفى مدينة تدمر وترحيل المعدات الطبية من داخلها ونقلهم الى مطار التيفور العسكري.

ريف حمص الغربي : في معلومات كشفها مجند منشق عن قوات النظام بأن الجيش قام بقتل 23 عنصر من قواته في قرية القبو لمحاولة انشقاقهم عنه والهرب الى مدينة الحولة التي تبعد عنها 5 متر لكن محاولتهم بائت بالفشل.

 

حي الوعر: في خطوة مريبة ومثيرة للشكوك قامت قوات النظام مساء اليوم بإدخال كميات من الخضار والمواد الغذائية الى الحي من دون سابق انذار ومن دون التوصل الى أي اتفاق واضح وصريح بشأن الهدنة المفروضة على سكان الحي بينما كانت قواته المتمركزة على حاجز الشؤون العسكرية تمنع الطلاب والموظفين بإدخال الغذاء الا بكمية قليلة جدا لاتتجاوز الثلاث كيلو من جميع المواد مما أثار الشك في نفوس المدنين وكتائب الثوار لكن نحمد لله تعالى عساه فرج في رمضان ومن يتق الله يجعل له مخرجاً.

حمص_كفرلاها_جامع_سعد_بن_معاذ_First_Frame

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق