الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 26-7-2014

الوضعالعام:

المليحة :استمرار للاشتباكات بين المجاهدين وقوات النظام شهدتها جبهات بلدة المليحة خلال ساعات النهار
بعد أن شهدت اشتباكات عنيفة امتدت عدة ساعات في الليل على الجبهة الشرقية الواصلة مع بلدة ‫زبدين فيما تعرضت البلدة و محيطها لقصف متقطع بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات دون وقوع إصابات .

مسرابا : شنَّ الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين على بلدة مسرابا ما أدى إلى ارتقاء شهيدين وطفلة وسقوط عدد من الجرحى.

عدرا :  شنَّ الطيران الحربي غارة جوية على مواقع في شرق مدينة عدرا البلد اليوم ما أدى إلى دمار كبير وأضرار مادية في المنطقة.

بيت سحم : تعرّضت البلدة يوم أمس للقصف العنيف من قبل النظام حيث اقتصرت الأضرار على المادية دون وقوع إصابات .

كناكر :قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام في اللواء 121 المتاخم لبلدة كناكر تعرّضت له البلدات والمناطق المحررة في الريف الغربي .

بيت جن :قصف مدفعي من اللواء 68 استهدف أطراف ومحيط بلدة مغر المير وأطراف مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي اليوم ، كما أن طيران الميغ الحربي شن غارتين جويتين على مزارع بيت جن ومحيط مغر المير من جهة بيت سابر مما تسبب باشتعال الحرائق في الأراضي الزراعية وأودى بحياة ثلاثة فلاحين يعملون في الحصاد وعدد من الإصابات.

داريا :دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على الجبهة الشمالية تزامناً مع قصف بأسطوانة متفجرة وقذائف المدافع المحمولة استهدف المدينة وتسبب بخراب ودمار فيها كما أن طيران الأسد استهدف أحياء مدينة داريا بأربعة براميل متفجرة اليوم، ما أدى إلى دمار هائل في أبنيتها السكنية.

القلمون :أطلقت قوات النظام عدد من صواريخ السكود من اللواء 155 في جبال القلمون باتجاه الشمال السوري ، كما أن كتائب الثوار قتلت خلال اليومين الماضيين ما يقارب 20 عنصر من عناصر اللجان الشعبة وعناصر الدفاع الوطني وعناصر حزب الله اللبناني في جرود وجبال القلمون بينما تستمر الاشتباكات على امتداد جرود وجبال القلمون بريف دمشق وجرود عرسال وجرود نحلة اللبنانية.

أخبار منوعة :

عين منين : أصبح تواجد عناصر الدفاع الوطني في شارع منين الرئيسي والذي يعتبر سوق البلدة منظراً مألوفاً، حيث يتواجدون باللباس العسكري أو المدني مع السلاح على طول الشارع بدعوة تنظيم السير، واليوم حوالي الساعة السابعة قبل المغرب والتي تعتبر من ساعات الذروة قام أحد العناصر إثر خلاف مع الأهالي بتذخير سلاحه وإطلاق النار في الهواء مما تسبب في حالة ذعر.

 

حمورية 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق