الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 29-7-2014

الوضع العام (قصف واشتباكات)

معرة النعمان:لايزال الثوار مرابطون على جبهتي وادي الضيف و الحامدية واستهدافهما بقذائف الهاون بشكل شبه يومي .وقد شن الطيران الحربي غارة جوية  على اطراف معسكر وادي الضيف شرقي معرة النعمان.

بلدة سرجة:  قام الطيران الحربي بغارة جوية على بلدة سرجة بجبل الزاوية ، والحمد لله اقتصرت على الأضرار المادية .
قرية شنان :غارة جوية لطائرة السيخوي على قرية شنان في جبل الزاوية بالصواريخ الفراغية مما أدى الى حدوث مجزرة بحق المدنيين وارتقاء سبعة شهداء معظمهم من الأطفال والنساء

جبل الأربعين:  القى الطيران المروحي اكثر من ثلاث براميل متفجرة على اطراف جبهة جبل الاربعين للجنوب ، وتلاه قصف بالمدفعية مكان سقوط البراميل من قبل قوات النظام المتواجدة في جبل الاربعين.

جسر الشغور: شن الطيران الحربي غارة جوية على ريف جسر الشغور الشمالي على قرية القنية ذات الأغلبية المسيحية , مما أدى الى سقوط عدد كبير من الجرحى بالإضافة الى الأضرار المادية .

كفرحايا: تعرضت بلدة كفرحايا لليوم الثاني على التوالي لغارة جوية من الطيران الحربي مما ادى الى ارتقاء شهيد وسقوط عدد كبير من الجرحى والشهيد عادل نجيب محفوظ .

قرية شنان :غارة جوية لطائرة السيخوي على قرية شنان في جبل الزاوية بالصواريخ الفراغية أدى الى وقوع مجزرة مروعة في صفوف المدنيين راح ضحيتها اكثر من سبعة شهداء وعشرين جريح وتهدم اكثر من منزل

 

صورة_لمكان_سقوط_الصواريخ_الحربية_على_بلدة_سرمين_بريف_ادلب_First_Frame

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق