الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 31-7-2014

قـــــصف :

سراقب:غارة جوية على المدينة اليوم صباحا  ولا انباء عن اصابات بشرية

معرة النعمان: الطيران المروحي ألقى سلل طعام وذخيرة لقوات الأسد المحاصرين في معسكري وادي الضيف والحامدية.

كفرنبل:غارة بالطيران الحربي على شمال المدينة اقتصرت على الاضرار المادية

سرمدا: ضمن عملية التطهير من شبيحة الثورة جبهة النصرة اعزها الله تبسط سيطرتها بالكامل على مدينة سرمدا بريف ادلب.

كما شنت طائرات النظام غارتين من الطيران الحربي على بلدة سرمدا الحدودية

أدى الى وقوع اربع شهداء وعدد كبير من الجرحى.

أبو ظهور:

غارات جوية للطيران الحربي على منطقة ابو الظهور في ريف ادلب الشرقي ، ووصول سيارات الاسعاف الى المشافي الميدانية في بلدة جرجناز

بلدة كراتين: تعرضت بلدة كراتين في ريف ادلب الشرقي لغارة جوية من الطيران الحربي مما ادى الى ارتقاء الشهيد علي المحمود متأثرا بجراحه وذلك بأحد المشافي الميدانية التي تم نقله اليها.
سنجار : شن الطيران الحربي غارة جوية بالصواريخ الفراغية على البلدة بعد عصر اليوم وسقوط عدد من الجرحى بالاضافة الى الاضرار المادية.
(المنوع):
بعد سيطرة جبهة النصرة على بلدتي حارم وعزمارين على الحدود السورية التركية ، قامت جبهة النصرة اليوم بدخول بلدة سرمدا من عدة محاور برتل كبير من السيارات المزودة بالرشاشات الثقيلة ،وذلك بدون اي مقاومة تذكر، وقد اغلقوا طريق السوق التجاري في البلدة وتم تحويل السير عبر الطرق الفرعية لدخول المدنين للسوق بدون سيارات ، ريثما يتم التمركز على الدوار الرئيسي للبلدة والتحكم بمداخل ومخارج المدينة.

اشتباكات :

معرة النعمان:عاودت الفصائل التالية الجبهة الاسلامية وجبهة ثوار سوريا ولواء الامة وحماية المدنيين وفيلق الشام  الى الرباط على جبهة الحامدية  ووادي الضيف بعد المعارك الضارية التي شهدتها المنطقة بالأمس .

جبل الاربعين:ما زال عناصر الجبهة  الاسلامية وجبهة النصرة مرابطون على جبهة جبل الاربعين منعا من تقدم جيش النظام على المنطقة .

 

 

صورة_لمكان_سقوط_الصواريخ_الحربية_على_بلدة_سرمين_بريف_ادلب_First_Frame

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى