الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 30-7-2014

القصف:

الوعر: قامت قوات النظام اليوم باستهداف الحي بأسطوانتين متفجرتين كانت الكلية الحربية المجاورة للحي مصدرهما واستهدفت بهما منازل المدنيين مما أدى الى حدوث دمار هائل بالحي وسقوط عدد من الجرحى , وفي الجهة الأخرى من الحي قامت قوات النظام بفتح نيران رشاشاتها مما ادى الى استشهاد الشاب عبد المالك الحموي وقام قناص البساتين بقنص شاب اربعيني العمر يدعى محمد السقا في قلبه مباشرة برصاص 12.7 مما أدى الى انفجار قلبه في الحال مع كامل قفصه الصدري.

تلبيسة : قامت قوات النظام اليوم باستهداف الحي بقذائف المدفعية والهاون من الحواجز المتمركزة في قرية جبورين والأشرفية .

الدار الكبيرة : استهدفت القرية اليوم بقذائف الهاون من الحواجز المحيطة في المدينة واقتصرت الاضرار على المنازل والممتلكات.

الأحياء الموالية : استهدفت البارحة قوات الثوار حي الأرمن و وادي الذهب بسيارتين مفخخات مما أدى  الى وقوع عدد من القتلى والجرحى

الحولة: تعرضت كل من كفرلاها و تلدو لقصف متقطع من حاجز قرمص والأضرار اقتصرت على الماديات

 

الاشتباكات:

الوعر : قامت قوات النظام اليوم باستهداف منطقة البساتين بأسطوانتين متفجرتين وتلاها تمشيط لكامل المنطقة بالرشاشات الثقيلة في محاولة منها للتقدم على هذه الجبهة فقامت كتائب الثوار بالتصدي لها.

أحياء حمص المحتلة : قامت قوات النظام في الليلة السابقة بحملة مداهمات استهدفت حي الإنشاءات واعتقلت عدد من الشباب تم نقلهم الى فرع الأمن السياسي.

 

حمص تلبيسة المآذن المدمرة نتيجة القصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى