الشأن السوري

ملخص ريف دمشق 31-7-2014

 

الوضعالعام( قصفواشتباكات)

المليحة :

سقوط صاروخين أرض أرض على بساتين بلدة المليحة اليوم و قصف صاروخي استهدف بلدتي المليحة وزبدين تزامناً مع اشتباكات عنيفة جداً في بساتين المليحة الشرقية من جهة زبدين ومن جهة بلدة حتيتة الجرش.

دوما :

تعرَضت المدينة اليوم للقصف بقذائف الهاون استهدفت أطراف المدينة ما أدى إلى أضرار مادية وارتقاء عدد من الشهداء نتيجة إصابتهم يوم أمس براجمات الصواريخ.

عدرا :

استهدفت قوات النظام البلدة بغارة جوية يوم أمس وترافق ذلك مع قصف مستمر بالمدفعية استهدف أنحاء متفرقة من البلدة .

خان الشيح :

حاولت قوات النظام من جهة فوج 137 أن تتقدم وتقطع طريق الواصل بين زاكية وتجمع خان الشيح اليوم تصدى لها الثوار واستعادوا المكان بعد هروب عناصر النظام.

بيت تيما :

قامت قوات النظام بفتح نيران رشاشاتها من الشيلكا المتمركزة شرقي القرية بشكل جنوني

وتم إطلاق ثلاثة قذائف مضيئة من الحاجز الشرقي وسمع دوي قذيفتي دبابة باتجاه الغرب.

فليطة :

استمرار الاشتباكات في جرود بلدة فليطة ، حيث يستمر تقدم الثوار على أكثر من جبهة وسقوط العشرات بين قتيل وجريح من قوات النظام وحزب الله خلال المعارك في جرود القلمون وتدمير دبابة وأسر أربعة عناصر من حزب الله اللبناني ، فيما شهدت المنطقة قصف مدفعي وأكثر من غارة استهدفت المنطقة في الأيام الثلاثة الماضية بشكل متواصل .

جديدة عرطوز :

لوحظ اليوم انتشار مكثف للجان التابعة للنظام في شارع البلدية و المنطقة المحيطة به.

الطيبة :

دارت اليوم اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور الطيبة “عين البيضا” ولا أنباء عن وقوع إصابات.

أخبار منوعة :

  • انقطاع الكهرباء عن عدد كبير من مدن وبلدات ريف دمشق والقلمون في حين ما زالت مدن جيرود والرحيبة ومناطق أخرى بدون كهرباء منذ أشهر.
  • قطنا : اختطفت قوات النظام الدكتور “عمر بطيخة” وابنه والأستاذ ” أحمد شقير” في ثاني أيام العيد ما أدى إلى وفاته داخل المعتقل .

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى