الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 7-8-2014

الوضعالعام:

القصف:

المليحة: شنَّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على الأبنية السكنية في بلدة المليحة اليوم ما أدى إلى أضرار مادية ودمار فيها ، كما تعرّضت البلدة ومزارعها للقصف المدفعي بقذائف الهاون والدبابات .

عين ترما :تعرّضت البلدة اليوم للقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

زملكا : قصف من الطيران الحربي استهدف أطراف مدينة زملكا اليوم ما أدى إلى دمار في الأبنية السكنية.

دير العصافير : قصف عنيف من الطيران الحربي استهدف بلدة ديرالعصافير وبساتينها حيث وصل العدد إلى ثمان غارات تسبب بأضرار مادية جسيمة.

بيت تيما : قامت قوات النظام بقصف البلدة بقصف عنيف براجمات الصواريخ وإلقاء براميل متفجرة على البلدة مما أضطر الجيش الحر للانسحاب من المفرزة , مع قصف متقطع بالهاون عليها,وسط حركة نزوح شهدتها البلدة .

الكسوة : قامتقوات النظام باستهداف بساتين الكسوة بعدة رشقات من عربة الشيلكا المتمركزة على جبل المضيع دون وقوع إصابات .

خان الشيح : ألقى طيران النظام اليوم أربعة براميل دفعة واحدة على المزارع الواقعة بين خان الشيح و دروشا وبرميل خامس على مزارع خان الشيح قرب شارع نستلة ، كما قامت قوات النظام في الفوج 137 باستهداف طريق (خان الشيح – زاكية) بالرشاشات الثقيلة منذ الصباح الباكر، وأصابت حافلة نقل، مما أدى إلى احتراقها وإصابة امرأتين إحداهما في حالة حرجة .

زاكية :

استمرار النظام في استهداف منطقة العباسة والطريق الواصل بين مدينة زاكية وبلدة خان الشيح بالمدفعية الثقيلة وعربات الشيلكا ويمنع مرور المدنيين.

الطيبة : قام النظام بقصف بلدة الطيبة اليوم من عربة bmb المتواجدة على مفرق عين البيضا ولا أنباء عن إصابات .

داريا : قامت قوات النظام اليوم بتفجير بناء على الجبهة الشمالية بالقرب من مسجد العباس ما أدى إلى انهيار المبنى بالكامل .

الاشتباكات:

المليحة : دارت اليوم اشتباكات بين كتائب الجيش الحر وقوات النظام المدعوم بالميليشيات الشيعية على عدة محاور من الجبهة ،هذا و تستمر وتيرة الاشتباكات على أشدها منذ بداية معركة كسر الحصار عن البلدة في محاولات متجددة من قبل قوات النظام لإعادة سيطرتها على محيط البلدة

حيث تركزت المواجهات على الجبهة الشمالية و الشمالية الشرقية و الشرقية في محاولة من الحر لإكمال فك الحصار المفروض على البلدة فيما تحشد قوات النظام مرتزقتها في محاولة منها لاستعادة ما خسرته من نقاط و أبنية كانت تتمركز بها .

بيت تيما : تمكن الجيش الحر خلال اشتباكات أمس من قتل حوالي 25 عنصراً لقوات النظام وقوات الدفاع الوطني وتحرير مفرزة للأمن العسكري ثم انسحابهم منها بعد السيطرة عليها وعودة كتائب النظام إلى مفرزة الأمن العسكري بعد انسحابهم منها بالأمس .

ريف دمشق

داريا : دارت اليوم اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام بمدينة داريا من الجهة الشمالية للبلدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى