أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

شاهد|| الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو للعملية العسكرية بمجمع الشفاء الطبي بغزة

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مشاهد للعملية العسكرية بمجمع الشفاء الطبي بغزة.

– مشاهد للعملية العسكرية بمجمع الشفاء الطبي بغزة

بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه ينفّذ عملية في أكبر مستشفيات القطاع، أفادت مصادر فلسطينية أن عمليات قصف وإطلاق نار سجلت منذ فجر اليوم في محيط وأطراف مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

 

وهذه هي المرة الثانية منذ اندلاع الحرب في غزة ضد حركة حماس، التي ينفّذ فيها الجيش الإسرائيلي عملية في هذا المستشفى.

وسابقاً، اتهمت إسرائيل حماس باستخدام المنشآت الطبية غطاء لعملياتها، وهو ما تنفيه الحركة الفلسطينية.

وأعلن الجيش أنه يُنفّذ عملية في منطقة المستشفى بشمال القطاع، في وقت قال شهود في المكان لوكالة “فرانس برس”: إنّهم “سمعوا دوي قصف”.

وأشار الجيش في بيانه إلى أن جنودا “ينفذون حالياً عمليّة دقيقة في منطقة مستشفى الشفاء”، مضيفاً أن “العملية تستند إلى معلومات تشير إلى استخدام المستشفى من جانب مسؤولين كبار من حماس”.

وقال الجيش الإسرائيلي: إنه خلال العملية التي تتم بالتعاون مع جهاز الشاباك، تعرّضت القوات “لإطلاق النار من قبل مخربين من داخل مجمع الشفاء الطبي حيث ردت القوات بنيرانها وأصابت مخربين”، مؤكداً مواصلة العمل “داخل منطقة مستشفى الشفاء”.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس “نشوب حريق على بوابة مجمع الشفاء الطبي ووجود حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين بالمستشفى”.

وأكدت كذلك، سقوط عدد من القتلى والجرحى مع “عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ في جريمة أخرى ضد المؤسسات الصحية”.

مشاهد للعملية العسكرية بمجمع الشفاء الطبي بغزة


 

اقرأ أيضاً:
الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع الشفاء بغزة وتحذيرات من “كارثة” (فيديو)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى