أخبار العالمسلايد رئيسي

ارتفاع أعداد المصابين بـ”كورونا” لأرقام قياسية، ودولتين جديدتين في قائمة الدول المصابة

انضمّت كل من “بلجيكا وماليزيا” إلى قائمة الدول التي سجّلت إصابات بالوباء العالمي الجديد، فايروس “كورونا”، وفق ما أكدت السلطات الصحية في كلا البلدين.

وتحدثت الصحّة البلجيكية عن تسجيل الإصابة الأولى بين مواطنيها لشخص قادم من مدينة “ووهان” الصينية المعقل الرئيسي لهذا المرض.

بينما أكدت أنّها أعادت 9 بلجيكيين من “ووهان”، وقد خضعوا جميعهم لسلسلة من الاختبارات في مستشفى عسكري في العاصمة بروكسل، وتبين أنّ واحداً منهم فقط مصاب بالفيروس.

أما ماليزيا فقد أكدت السلطات الصحية فيها، توثيق الإصابة الأولى بين مواطنيها، بعد الاشتباه بـ9 حالات أخرى، لرجل يبلغ من العمر 41 عاماً كان قد سافر إلى سنغافورة لحضور اجتماع الشهر الماضي مع زملاء من الصين، أحدهم من مدينة “ووهان” الصينية بؤرة تفشي الوباء.

وأشار وزير الصحة الماليزي، ذو الكفل أحمد، إلى أنّ الرجل المصاب لم تظهر عليه الأعراض بشكل مباشر، حيث ظهرت بعد أكثر من أسبوع من لقائه بالرجل الصيني.

يذكر أنّ الصين قد أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات جرّاء “كورونا” في يوم واحد إلى رقم قياسي جديد، بعد إعلان السلطات في مقاطعة “هوبي” الثلاثاء تسجيل 64 وفاة إضافية، ليصل عدد الضحايا الإجمالي إلى 425 شخصاً.

اقرأ أيضاً : خسائر بمئات المليارات وفيروسات تقنية خبيثة.. تأثيرات ضخمة يتسبب بها “كورونا”

بينما وصل عدد المصابين إلى 20438 شخصاً، من بينهم 2788 بحالة حرجة، وفارق 425 شخصاً الحياة، وتعافى 632 شخصاً.

اقرأ أيضاً : الصين تُعلن حاجتها الملّحة للأقنعة الواقية بسبب كورونا.. ومصر تسجّل أول إصابة بالفايروس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى