الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 8-8-2014

القصف:

الوعر : شهدت الليلة الفائتة قصف عنيف لم يشهد الحي مثيل له من فترة بعيدة حيث استخدمت قوات النظام جميع الأسلحة لديها من قصف بالهاون الى الدبابات والرشاشات الثقيلة والمتوسطة ولم يقتصر القصف على الجبهات بل طال ارجاء الحي كله .وتابع النظام اليوم قصفه لكن بوتيرة اقل نسبيا اسفر ذلك عن دمار كبير بالمنازل وسقوط عدد نن الجرحى وشهيد.

غرناطة: تواصل القصف العنيف على القرية حتى ساعات الصباح الباكر مما اسفر عن اصابة عائلة بكاملها وسقوط طفلين شهداء وهم روان ناجية وموفق ناجية.

السعن: استهدف طيران النظام اليوم القرية بالبراميل المتفجرة .

تلبيسة : قامت قوات النظام اليوم باستهداف المدينة بغارتين جويتين مما ادى الى وقوع عدد من الجرحى ودمار كبير في المنازل.

الحولةّ: شهدت المدينة اليوم حالات نزوح جماعية نتيجة استهداف القرية من قبل حاجز تل احوى.

قرية الفرحانية الغربية وام شرشوح: في كل يوم تتعرض القريتان لقصف بدبابات يترافق قصف برشاشات الثقيلة والخفيفة من القرى الموالية للنظام والقرية التي تقصف القرى المحررة بشكل دائم قرية جبورين .

الاشتباكات:

الوعر :تصدت كتائب الثوار لمحاولة اقتحام لأبراج الجزيرة السابعة بعد قصف عنيف ومركز شهده الحي وتن استهداف الجزيرة السابعة ب ٤ اسطوانات متفجرة تلاها تمشيط بعربات الشيلكا .

الكم: قامت كتائب الثوار بنصب هاون ٨٢ واستهداف حواجز النظام في محيط المنطقة واستطاعوا تحقيق اصابات مباشرة.

الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة : دارت اشتباكات متقطعة بين الوية الجيش الحر وبتعاون مع الكتائب الاسلامية وقوات النظام من اكثر من محور استخدمت قوات النظام المدفعية والرشاشات الثقيلة والخفيفة في قصف الجبهة .

حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى