أخبار العالمسلايد رئيسي

رسالة سرّية من الملكة إليزابيث خبأتها بمدينة خارج بريطانيا لن تفتح قبل عام 2085

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم الأحد، أن هناك رسالة سرّية كتبتها الملكة الراحلة إليزابيث، وخبأتها في مدينة خارج بريطانيا، وستبقى سرّية ولا أحد يمكنه فتحها قبل 63 عاماً.

رسالة سرّية لن تفتح قبل 63 عاماً

وأوضحت الديلي ميل أن ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، كتبت رسالة سرّية لمواطني سيدني الأسترالية، وخُبِّئت داخل أحد أكثر المباني شهرة في المدينة، لكنها لن تقرأ قبل عام 2085.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبنى الملكة فيكتوريا في منطقة الأعمال بسيدني يحتوي على رسالة سرّية من إليزابيث الثانية، مضيفة أن “هناك تعليمات صارمة بعدم فتحها”.

وصاغت الملكة الرسالة بعد أعمال الترميم الرئيسية للمبنى في نوفمبر 1986. ولا يعرف حتى طاقمها الشخصي ما كتبته.

وتقول الصحيفة أنه جرى وضع الرسالة في إطار داخل علبة زجاجية، ولا تظهر منها سوى تعليمات الملكة.

وجاء في التعليمات الظاهرة: “إلى عمدة سيدني، أستراليا.. تفضل بفتح هذا الظرف في يوم مناسب من اختيارك في عام 2085، وانقل رسالتي إلى مواطني سيدني”.

اقرأ أيضاً|| وجدت شاباً على سريرها.. أغرب قصص محاولات اغتيال الملكة إليزابيث

من أسرار الملكة الراحلة

تفيد تقارير ومراجع، بحسب ما نقلت وسائل إعلام، أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث، المنحدر من أصول دنماركية يونانية، له قصة تخبئها بعض المراجع، فقد كان والد فيليب الأمير آندروا متزوجاً من الأميرة آليس وأنجبا الأمير فيليب في ظل حرب ضارية بين الإمبراطورية العثمانية واليونان.

وتكبد جيش اليونان خسائر فادحة وانهزموا، وفي ذات الوقت تم تشكيل محكمة ثورية وقررت نفي الأمير آندرو من اليونان، وحمل الأمير وعائلته على طرّاد كاليبسو التابع للبحرية البريطانية نحو فرنسا.

وتذكر الروايات أن الأمير فيليب الصغير، زوج الملكة، تم نقله في مهّد مصنوع من صندوق فاكهة مغلق، إلى أن وصلت العائلة لضاحية سان كلو الباريسية في منزل أعارته لهم عمته الثرية، جورجي أميرة اليونان والدنمارك.

وذكرت تقارير أن حياة الراحلة الملكة إليزابيث اتسمت بالنظام والترتيب المفرط الذي لامس على ما قد يبدو للبعض “الوسواس”.

سرّ حقيبة الملكة

وفي سرّ آخر أثار الفضول، تناولت تقارير الحديث عن حقيبة الملكة، وهي حقيبة يد جلدية متوسطة الحجم كانت تحملها في أي مناسبة.

على الرغم من أنها كانت تمتلك أكثر من 200 حقيبة من العلامة التجارية الفاخرة Launer ومقرها المملكة المتحدة ، إلا أن لديها ثلاث حقائب مفضلة ، حسبما ذكرت مجلة Town and Country Magazine  في عام 2019.

وكانت تلك الثلاثة من الجلد الأسود الملكي، والجلد السوداء Traviata ، وحقيبة ثالثة صممت خصيصاً لها، حسبما ذكرت المجلة.

شاهد أيضاً|| باتت ملكة بفضل امرأة مطلقة وأعلنت حبها لفيليب بعمر 13 عاماً.. ما تجهله عن الملكة إليزابيث

 

وهذه الحقائب الملكية كانت “مصنوعة خصيصًا” للملكة اليزابيث الثانية ولديها تعديلات خاصة تم إجراؤها لتناسب احتياجاتها.

على سبيل المثال الحزام على الذراع ممتد قليلاً حتى لا ينتفخ ويثني الجاكيت، كما ان البطانة الداخلية مصنوعة حسب الطلب من الحرير الخفيف لذا فهي ليست ثقيلة للغاية. كما ورد أن الملكة تستخدم حقيبتها كوسيلة لإرسال إشارات إلى الموظفين عندما تكون في ارتباطات.

يذكر أنّ الملكة توفيت مساء الخميس الفائت، عن عمر ناهز 94 عاماً، وتولى ابنها الملك تشارلز الثالث الحكم بعد أن كان ولياً للعهد لأكثر من 7 عقود.

رسالة سرّية من الملكة إليزابيث خبأتها بمدينة خارج بريطانيا لن تفتح قبل عام 2085
رسالة سرّية من الملكة إليزابيث خبأتها بمدينة خارج بريطانيا لن تفتح قبل عام 2085

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى