الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 25-8-2014

 

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

زيادة في ساعات تقنين الكهرباء بشكل مستمر في معظم أحياء العاصمة دمشق لتصل إلى ثمانية ساعات على التوالي في بعض المناطق، وستة ساعات في مناطق أخرى، ويأتي ذلك بالتزامن مع أجواء حارة تشهدها العاصمة في هذه الأيام.

 

الجسر الابيض: حاجز طيار لقوات النظام في الشارع الواصل بين ساحة التربية و الميسات شارع نسيب البكري يطلب الهويات ويسأل عن تأجيل الخدمة وتضييق على أهالي الريف الدمشقي وإيقاف عشرات الشبان ورجال وتجميعهم قرب النهر.

مشروع دمر: يحمل العناصر المتواجدون على حاجز القصر الداخل إلى مشروع دمر ورقة بأسماء المطلوبين , ويقومون بالتفتيش على هويات الفتيات , وهم يبحثون على فتاة اسمها “أمل”

دمشق: إغلاق شركتي “اكسبريز تورز” و ” الهرم” منذ أسبوع إلى الآن بتهمة تمويل “الإرهاب” وحملة اعتقالات مستمرة شملت العاملين فيها.

باب مصلى: قوات النظام تزيل ما تبقى من سواتر إسمنتية في ساحة باب مصلّى في دمشق لتعود حركة السيارات إليها بعد انقطاع دام لقرابة العامين.

يُذكر أن الساحة تضم بعض دوائر الدولة و قسم الأمن الجنائي الذي يُحتجز فيه العديد من المواطنين بتهم جنائية و أخرى متعلقة بالثورة السورية.

الجدير بالذكر أن نظام الأسد أعاد فتح بعض الطرقات وسط العاصمة في الشهور الماضية في سبيل تخفيف الازدحام وإعادة تموضع الحواجز الأمنية حسبما أفادت مصادر في وزارة النقل.

مخيم اليرموك: الجيش الحر يقصف محيط مخفر مخيم اليرموك بقذائف الهاون يأتي هذا القصف كرد سريع على إطلاق النظام لصاروخ وعدة قذائف استهدفت المخيم.

الميدان: إزالة الحواجز الإسمنتية من ساحة باب مصلى في حي الميدان.

الجامع الأموي: يوم الاحد قامت قوات الأمن بمنع دخول أي أحد الى الجامع الأموي وحتى الأطفال والمصلين …
وقد قامت بهذه الحركة عدة مرات ليتبين فيما بعد أنه كان الإغلاق بسبب مراسم شيعية معينة

fd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق