الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 3-9-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

القصف :

استمرار الهجمة الشرسة من قبل قوات النظام على قرى وبلدات حوران في ظل غياب أي رادع للطيران الحربي والمروحي والذي اتخذ من سماء حوران ملعبا له يلقي الرعب في قلوب الأهالي العزل ويقوم باستهداف القرى والبلدات مسبباً المجازر والدمار .. حيث قامت قوات النظام بقصف كلا من ::

أحياء درعا البلد و درعا المحطة و داعل و عتمان و طفس و نوى و انخل بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي مما سبب دمارا واسعا بمنازل المدنيين وسقوط شهيدين وعدد من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال ..

وما زالت تعاني معظم بلدات حوران من نقص كبير في المواد الغذائية و المحروقات و انقطاع الكهرباء معظم ساعات اليومِ وعدم توفر مياه الشرب سوى بكميات قليلة وتكلفة عالية في كافة المناطق المحررة ..

كما تستمر معاناة الأهالي في محافظة درعا من تهجيرهم من قراهم إلى قرى ليست آمنة ربما ولكن أقل خطرا بسبب القصف العنيف الذي يستهدف عدة مناطق في محافظة درعا يومياً

————————-

– درعا البلد :: قامت قوات النظام بقصف الأحياء المحررة بدرعا البلد براجمات الصواريخ وقذائف الهاون رافق ذلك  قصف برشاشات 23 على أطراف حي المنشية .

– درعا المحطة :: قامت قوات النظام بقصف حي طريق السد ومخيم درعا بقذائف الهون والمدفعية الثقيلة ..

– نوى :: قام الطيران المروحي باستهداف الحي الغربي من المدينة صباح اليوم بحاوية متفجرة عقب ذلك برميل أخر على الحي الشمالي مما سبب مجزرة اثر سقوط برميل على إحدى المنازل أسفر عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة

– عتمان :: قصف عنيف تعرضت له بلدة عتمان بقذائف الفوز ديكا  وتسجيل أكثر من 15 قذيفة عقب ذلك قام الطيران المروحي بإلقاء برميل متفجر على البلدة

– داعل :: قام الطيران المروحي بإلقاء برميلين متفجرين على المدينة .

– طفس :: قام الطيران المروحي باستهداف المدينة ببرميلين متفجرين مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ودمار كبير بمنازل المدنيين ..

– طريق طفس : إطلاق نار متقطع من مضادات الطيران المتواجدة في حاجز معصرة أبو نعيم باتجاه بلدة عتمان ..

– انخل :: قام الطيران المروحي باستهداف أحياء المدينة ببرميلين متفجرين مستهدفا منازل المدنيين وسقوط عدد من الجرحى ..

– الحارّة :: قصف مدفعي من تل الحارة باتجاه ريف القنيطرة وسط تحليق ليلي للطيران المروحي وإلقاء لبراميل متفجرة على مناطق مجاورة لمدينة الحارة ترافق ذلك مع قصف من عربة الشيلكا المتواجدة على حاجز الجديرة وإطلاق نار من مضاد 14.5 المتواجد على الحاجز الشرقي باتجاه الأراضي الزراعية شرقي مدينة الحارة

الاشتباكات:

– درعا البلد :: دارت اشتباكات عنيفة بين أبطال لواء فلوجة حوران  ولواء توحيد الجنوب وفرقة 18 آذار ضد قوات النظام على أطراف حي المنشية وقامت قوات النظام بقصف أطراف الحي بقذائف الدبابات ..

كما قامت قوات النظام بتفجير عدد من منازل المدنيين بحي المنشية بدرعا البلد حيث قامت تفجير منزلين وتدميرهن بشكل كامل

– درعا المحطة : دارت اشتباكات متقطعة منذ ساعات الصباح الأولى بين حركة المثنى الإسلامية و عناصر قوات النظام على أطراف حي طريق السد بالقرب من فرع مكافحة المخدرات و جامع الشيخ عبد العزيز في قلب درعا المحطة .

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى