الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 7-9-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة ديرالزور لليوم ال809على التوالي , حلق الطيران الحربي في سماء المدينة وقامت المدفعية المتمركزة على الجبل بقصف أغلب الاحياء المحررة حيث تركز القصف على احياء العرضي والجبيلة والمطار القديم مما تسبب في دمار واحتراق في منازل المدنيين وسقطت بعض قذائف الهاون في شارع النهر .

ريف ديرالزور : حلق الطيران الحربي في سماء ريف دير الزور وشن7 غارات جوية , غارتان استهدفت محيط مطار دير الزور العسكري وغارتان استهدفت بلدة صبيخان مما ادى الى سقوط شهداء و 3 غارات استهدفت مدينة الميادين في الريف الشرقي مما أدى الى سقوط شهداء وجرحى وقامت مدفعية المطار بقصف مدينة موحسن وبلدة المريعية .

اشتباكات:

جرت مناوشات خفيفة في هذا الحي بين الحر ( كتائب أنصار الحق ) وقوات النظام المتمركزة في هذا الحي مع استخدام النظام للقصف بالهاون في هذا الحي لأبعاد الجيش الحر عن مواقعه وجرت اشتباكات خفيفة في حي الموظفين (كتيبة شهداء الموظفين ) وقوات النظام  .

اسوار المطار العسكري : جرت اشتباكات في قطاع الشهيد الملازم اول عبد المعطي بين الحر ( كتيبة غارة الله ) وقوات النظام المتمركزة في مدرسة المريعية وفي القطاع الدولي ايضا جرت اشتباكات متقطعة بين الحر ( لواء جند الرحمن ) وقوات النظام , وتابع لواء الصاعقة دكه لحواجز النظام على اسوار المطار حيث قام بدك بناء المسمكة بعدد من قذائف الهاون .

دير الزور الريف الشرقي نزوح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى