الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 15-9-2014

الوضع العام (القصف – الاشتباكات)

هدوء حذر ورشقات رصاص لا تنقطع في كل دمشق مع تشديد أمني كبير على كل الحواجز وتفتيش حتى للنساء في الميدان بعد اشتباكات وعملية الأمس …
وازدحام مروري كبير ورعب عام بين كل المؤيدين وحالة من رفع المعنويات بين كل أحرار دمشق ..

والقلوب تتعلق أكثر فأكثر ببنادق تتقدم نحو دمشق بعضهم خوفاً منها وبعضهم شوقاً إليها وتجهيزاً ليوم طال انتظاره …

هدوء حذر تشهده منطقة الحقلة والزاهرة القديمة الآن، مع رصاص متقطع من قبل قناصي قوات الأسد على الأبنية في محيط مقبرة الحقلة.

الميدان: ما حدث في الميدان ليلة أمس اقتحمت مجموعة من جبهة النصرة واحرار الشام ولواء شهداء دمشق تقدر ب 40 عنصر منطقة الزاهر القديمة واستهدف حاجز للنظام مما ادى لمقتل 5 عناصر وعند بدء العناصر بالانتشار لمحاولة فتح المجال لمجموعات اخرى بالمساندة حدثت مشكلة في ضعف التنسيق بين العناصر مما ادى لوقعهم تحت اعين قناصة النظام واستشهد 18 عنصر منهم
8 عناصر من لواء شهداء الجولان
6 عناصر من احرار الشام
4 عناصر من جبهة النصرة بينهم
كما بلغت خسائر النظام 20 عنصر بلا رؤوس و14 جريح
وعادت بقية المجموعات والبالغ عددهم 22 الى مخيم اليرموك بأمان

الدخانية : اعلن الجيش الحر الحي محرر بالكامل من قوات النظام

المالكي:حاجز مؤقت بين مشفى الشامي وساحة الأمويين يقوم عناصره بإيقاف بعض السيارات والتدقيق على بطاقات ركابها الشخصية، والتحقق من كونهم غير مطلوبين للأفرع الأمنية.

المتحلق الجنوبي : اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام دارت قبل قليل على أطراف حي جوبر من جهة المتحلق الجنوبي وعلى أطراف مدينة زملكا.

 

شارع خالد بن الوليد: قبيل أذان الظهر اليوم تم رصد تواجد أكثر من خمسة وعشرين شاب من متطوعي لواء أبو الفضل العباس في شارع خالد بن الوليد أمام مشفى الكندي ويحملون ثلاث صناديق ذخيرة على الأقل تم إخراجها من منزل المغدور منذر الغبرة قائد لواء أبو الفضل العباس سابقاً ويذكر ان ساحة المشفى تستعمل لتجميع العناصر عند إرسالهم إلى مؤازرة منطقة ساخنة .

 

الدويلعة كشكول : سقوط قذيفة هاون على حافلة في حي الدويلعة شرق دمشق أصيب على أثرها ثلاث أشخاص تم اسعافهم ، كما أصيب ستة أخرون نتيجة سقوط عدة قذائف عند نفق في حي كشكول ليرتفع عدد القذائف التي استهدفت المنطقة إلى 14 قذيفة منذ الصباح .

 

الزاهرة: سيارة نوع ” مارسيدس” مرت قبل قليل من شارع الزاهرة تحوي على عدة عساكر مدججين بالسلاح أحدهم مصاب و قاموا بإطلاق الرصاص لفتح الطريق أمامهم للمرور.

 

جرمانا: قام الجيش الحر بإستهداف حاجز لقوات النظام أول مدخل المدينة بقذيفتي هاون .

 

التضامن: جرت مواجهات على كافة محاور الحي  بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار وقوات النظام.

 

ركن الدين:سماع اصوات اطلاق نار متقطع قريب من حي شرقي ركن الدين وذهاب ضابطة المرور المتواجدة اول شارع الهجرة والجوازات فور سماع اطلاق النار..

 

مخيم اليرموك: تعرض مخيم اليرموك بجنوب العاصمة دمشق لقصف مدفعي .

 

منوع:

خسائر النظام في الميدان:

إصابة ثلاث ضباط بينهم رئيس فرع فلسطين الجديد وهو محبوب من قبل العناصر لأنه نسبياً أفضل ممن كان قبله وهناك اثنين من المجندين قتلى وكلهم في مشفى المجتهد الآن مع ثلاث حثث لشهداء الكتائب الإسلامية والتي قال عنهم عناصر الجيش الأسدي أنهم ينتمون لجنسيات سعودية ..

اقتصاد: انخفاض سعر صرف الدولار منذ البارحة وحالة من التخبط في الأسواق بين بيع وشراء، حيث سجل سعره في السوق السوداء بدمشق اليوم (190 مبيع، 188 شراء).

10710881 1530167113867848 822724729678735660 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى