الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 24-9-2014

اشترك الان

قصف واشتباكات :

تستمر كتائب الجبهة الاسلامية وفيلق الشام وجبهة النصرة في الرباط على تخوم وادي الضيف و الحامدية دون اشتباكات تذكر بين الطرفين.

بنش :تعرضت المدينة اليوم لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام في حاجز القرميد ومن بلدة الفوعة الشيعية

الهبيط :كما قام الطيران الحربي بقصف بلدة الهبيط بريف ادلب الجنوبي بغارة جوية مما ادى الى دمار كبير في المباني والممتلكات.

حارم :استهدفت بارجات التحالف الدولي احد مقرات جبهة النصرة في مدينة حارم في ريف ادلب الشمالي بعد عصر اليوم بصاروخ توماهوك مخلفا اضرارا كبيرة في المدينة ولم نتأكد من وجود قتلى او اصابات .

معرة النعمان : عاودت الجبهة الاسلامية و ولواء الامة وشهداء سوريا والفرقة 13 الى حالة الرباط في معسكر وادي الضيف و الحامدية ولا توجد أي اشتباكات اليوم

جبل الاربعين : جرت اليوم اشتباكات عنيفة بين الجبهة الاسلامية صقور الشام وقوات النظام وتم قتل العديد من جنود النظام وايضا تم تدمير دبابة اثر ضربها بصاروخ تاو من قبل جبهة ثوار سوريا

خان شيخون : شهدت المدينة ليلة عصيبة في تاريخ حياتها ليلة البارحة فقد قصفت بعدة صواريخ ارض ارض من حاجز جورين وعدة غارات جوية بالرشاشات والصواريخ من قبل الطيران الحربي والقت فيها المروحيات عدة براميل متفجرة بغارتين أسفرت هذه الهجمة عن وقوع عدة شهداء والكثير من الاصابات و تدمير عدة بيوت محالات تجارية .

سراقب : ألقت فيها المروحية التابعة لقوات النظام برميلين متفجرين أسفرة عن بعض الدمار بالبيوت

منوع :

ريف ادلب : خرجت مظاهرات عامة بأغلب ريف ادلب مطالبة التحالف الدولي بقصف مواقع النظام و رفضها لمواقع جبهة النصرة وتنظيم الدولة و هتفت ببقاء تنظيم الدولة و جبهة النصرة مثل بلدة حاس و كفرنبل و كفرتخاريم .

جبهة النصرة وحركة أحرار الشام : تم تغيير مواقع ومقرات كلا الفصيلين بعد اصدارات من قبل قاداته بتغييرها .

ادلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى