الشأن السوري

لافروف يبلغ وليد المعلم باستراتيجية روسيا حول سوريا بشكل عام وإدلب على الخصوص

أبدى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، مع وزير خارجية النظام السوري، وليد المعلم، في موسكو، عن استعداد بلاده الكامل لمساندة النظام السوري في هجماته على مناطق سيطرة المعارضة السورية بغيةالسيطرة عليها.

وأشار لافروف إلى أنَّ سوريا تعيش حالياً مرحلة الانتقال إلى الحياة السلمية، منوهاً إلى أنَّه على المجتمع الدولي أن يولي هذه الحقائق أهمية كبيرة وخاصة لدى التخطيط لدعم سوريا في عودتها إلى السلام، على حد وصفه.

مؤكداً أن روسيا ستبذل قصارى جهدها في مناصرة حكومة النظام السوري بدمشق لفرض سيطرتها على كافة أراضي سوريا، على اعتبار أن هذا سيضمن تأمين حقوق كل مكونات المجتمع السوري العرقية والدينية.

فيما شكر “المعلم” الفيتو الروسي والصيني وعبّر عن امتنان حكومته الكبير منه، مؤكداً على وجود ما أسماه بـ “التآمر الأمريكي التركي الإسرائيلي بالإضافة إلى بعض دول المنطقة مستمر لعرقلة جهودنا المشتركة للقضاء على” الإرهاب”، ومندداً بما أسماه”بالعدوان التركي في الشمال السوري والسرقة المنظمة لثروة سوريا النفطية من قبل الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضاً : الفيديو || هل شاهدت حجم الدمار الذي وصلت إليه مدينة معرة النعمان ؟

ونوّه المعلم إلى تطلع حكومته لتوفير الدعم الاقتصادي الروسي للنظام السوري بشكل شبيه بالدعم العسكري، معتبراً وجود قاعدة التنف الأمريكية في سوريا هدفها فقط إنهاك النظام السوري اقتصادياً، خاصة وأنَّ القاعدة أرسلت قبل أربع أيام طائرات مسيرة استهدفت خلالها الحقول النفطية شرقي حمص، على حد قوله.

والجدير بالذكر أن زيارة المعلم إلى موسكو اليوم، تزامنت بهجوم بري عنيف لقوات النظام السوري، والميليشيات المساندة لها على مناطق واسعة من ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، مع تغطية سلاح الجو الروسي للحملة.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| جبهات إدلب تتهاوى تباعًا.. والنظام السوري يتقدّم نحو معرة النعمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى