الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 4-10-2014

القصف:

عين ترما :تعرَّت بلدة عين ترما اليوم للقصف المدفعي العنيف والقصف الصاروخي ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة وبعض الإصابات.

عربين : قام النظام اليوم بارتكاب مجزرة في عربين راح ضحيتها ستة شهداء اثنان منهم أطفال وأكثر من 70جريحاً من المدنيين بسبب قصف بالطيران الحربي و الصواريخ الأرض أرض .

زملكا : شنّ الطيران الحربي اليوم غارتين جويتين بصاروخين فراغين على مدينة زملكا ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى ودمار واسع في المنطقة.

دوما : سقوط جرحى من المصلين اليوم جراء قصف “بمدفع الـ57” على مدينه دوما بعد صلاة العيد كما استهدف الطيران الحربي بالرشاشات مدينة دوما.

سقبا : شنَّ الطيران الحربي غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة سقبا قبيل أداء صلاة العيد بساعات كما تعرّضت المدينة للقصف المدفعي والصاروخي ما أدى إلى اندلاع النيران والحرائق بالسيارات والممتلكات الخاصة.

حرستا : قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام استهدف بساتين مدينة حرستا ومحيط فرع المخابرات الجوية اليوم .

خان الشيح : رصد خروج أكثر من 14 صاروخ أرض أرض من الفوج 137 اليوم نحو بلدة الحارة المحررة وقصف مدفعي على الجهة الشرقية من المخيم ومزارع القصور ترافق ذلك مع تحليق للطيران المروحي بسماء البلدة.

كناكر : قصف عنيف برشاشات الشيلكا استهدف مزارع بلدة كناكر والأراضي المحيطة من اللواء 121 الواقع شمالي البلدة .

الاشتباكات :

عربين _حرستا _عين ترما _الدخانية : دارت اليوم اشتباكات عنيفة في محيط فرع المخابرات الجوية و على أطراف بلدتي عربين و حرستا و وادي عين ترما و الدخانية بين القيادة العامة وقوات النظام حيث تمكن الثوار من استعادة عدة نقاط تم السيطرة عليها مؤخراً من قبل قوات النظام في محيط حاجز جود بوادي عين ترما.

زبدين : دارت اليوم اشتباكات بين الثوار من القيادة العامة للجيش الحر وقوات النظام في بلدة زبدين ولا أنباء عن إصابات.

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى