الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 16-10-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات)

الطبالة: قضى الطفل “ابراهيم عبدو دياب” أمس الأربعاء إثر إصابته برصاصة مجهولة المصدر استقرت داخل رأسه في منطقة الطبالة بدمشق الخاضعة كلياً للنظام.

 

العباسيين: قضت السيدة “بثينة شعبو” منذ عدة أيام برصاص عشوائي أثناء تبادل إطلاق النار بين عناصر مجموعة شيعية وأخرى تابعة للدفاع الوطني في منطقة العباسيين شرقي دمشق.

يذكر أن إطلاق الرصاص العشوائي من موالي النظام ( قوات الدفاع الوطني أو المجموعات الشيعية ) أثناء تشييع قتلاهم بات يقتل ويجرح ويروع المدنيين بشكل متزايد في الآونة الأخيرة، كما أن الرصاص العشوائي في المناطق المحاذية للجبهات يجعل المدنيين عرضةً للخطر بشكل دائم

 

جوبر: عدد من المصابين جراء استخدام قوات النظام للغازات المركزة على جبهة المناشر جنوب غرب حي جوبر الدمشقي، والتي يرجح أنها غاز الكلور.

وكانت قوات الأسد قد استهدفت الثوار أمس بنفس الغازات على جبهة طيبة مما أسفر عن وقوع سبعة مصابين.

 

شارع الحمرا: سقوط قذيفة بالقرب من المرأب في شارع الحمراء بدمشق، وذلك بعد سماع صوت إطلاقها بثواني.

 

الحجر الاسود: قصف بقذائف الفوزليكا والهاون على الحجر ااسود.

 

البرامكة: مرور عدد من الباصات الأمنية والشاحنات الصغيرة المليئة بعناصر من قوات النظام في المنطقة مساء هذا اليوم، أثناء تشييعهم لأحد قتلى النظام.

 

دمشق القديمة: سقوط قذيفة هاون  في الساعة 2:38 في منطقة باب السلام بدمشق القديمة وسقطت قذيفة اخرى في حارة الجورة ولا معلومات عن اصابات.

 

باب توما: سقوط قذيفتي هاون في محيط ساحة باب توما.

 

الزبلطاني: سقوط 4 قذائف هاون في منطقة الزبلطاني و إصابة 18 شخص.

 

التضامن: اعتقالات متكررة لطلبة المدارس منذ عدة أيام في حي التضامن جنوب العاصمة ، حيث تقوم عناصر من “الدفاع الوطني” و”قوات الأسد” باقتياد عدد من الطلبة لخطوط التماس بين الحر والنظام في حي التضامن للقيام بأعمال حفر أنفاق ونقل متارس في المكان، ومن ثم إطلاق سراحهم بعد عدة ساعات.

 

اقتصاد: انخفاض سعر صرف ‫الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء اليوم إلى 189 ل.س للشراء و 190 ل.س للمبيع.

 

العفيف: اعتقال عدة شبان من قبل عناصر النظام عند الحاجز المؤقت بالقرب من موقف العفيف بدمشق اليوم.

d

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى