أخبار العالم

التكنولوجيا المتقدمة عمودها.. بايدن يفتح صفحة علاقات جديدة مع الهند

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إن العلاقات مع الهند ستكون محورية خلال القرن الحالي، مؤكداً على على أن بلاده تعمل مع الهند واليابان وأستراليا على أن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ مستقرة.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل بايدن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، بحفاوة في اليوم الأول من زيارته التي يجريها في الولايات المتحدة، بينما تحاول إدارة بايدن استمالة هذا البلد رغم الخلافات الكبيرة بشأن روسيا وحقوق الإنسان.

 


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمريكي قوله، “ستوقع الولايات المتحدة والهند عقوداً كبيرة تشمل محركات طائرات مقاتلة ومُسيرات خلال زيارة يجريها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم”.

وأعطت الولايات المتحدة الضوء الأخضر لنقل تكنولوجيا من “جنرال إلكتريك” لإنتاج محركات من نوع “إف414” بشكل مشترك مع شركة “هندوستان” لصناعات الطيران المملوكة من الدولة، في وقت تبدأ الهند تصنيع طائرات مقاتلة محلياً، وفق المسؤول.

وأضاف المسؤول أن الهند ستشتري عدداً غير محدد من المسيرات من نوع “إم كيو – 9 بي سيغارديان”، المسلحة وعالية الدقة.

وأقام بايدن وزوجته جيل عشاء لمودي، اقتصر على عدد قليل من الأشخاص في البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء. وقد شارك في العشاء مستشارا الأمن القومي في البلدين، بينما يسعى الرئيس الأمريكي إلى رصّ الصفوف مع الهند في وجه الصين.

وقال الرئيس الأمريكي بايدن اليوم، إن “التكنولوجيا المتقدمة هي عمود علاقتنا المستقبلية مع الهند”.

التكنولوجيا المتقدمة عمودها.. بايدن يفتح صفحة علاقات جديدة مع الهند
التكنولوجيا المتقدمة عمودها.. بايدن يفتح صفحة علاقات جديدة مع الهند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى