الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 12-11-2014

القصف :
يوم دموي بامتياز مرت به الريف الحمصي بعد فاجعة اصابته بفقدان الاتصال بأكثر من ٧٠ شخص من شباب حمص كانوا متجهين من الريف الشمالي الى ريف حماة في طريقهم الى تركيا لتقديم العلاج الى معظمهم فسقطوا بكمين محكم لقوات النظام استشهد على اثره ثلاثون شخصا وفقد الاتصال بالباقي بعد انتشارهم بين الطرقات الوعرة هربا من رصاص قوات النظام عدا عن الغارات التي شنها الطيران المروحي على المدن وفي التفاصيل :
الرستن : قام الطيران المروحي الأسدي بإلقاء البراميل المتفجرة على المدينة مستهدفا بيوت المدنيين مما ادى الى استشهاد الشاب محمود بحبوح واصابة عدة اشخاص بجروح بينهم اطفال.
الفرحانية : استهدف الطيران الحربي لقوات النظام المدينة بالبراميل المتفجرة محدثا مجزرة مروعة بحق عائلة كاملة من بيت دلة الاب والام ابنتهما وشخصين اخرين ليرتفع عدد الشهداء الى خمسة والجرحى الى ستة.
الهلالية : براميل متفجرة ايضا استمر في القائها طيران النظام المروحي مستهدفا اماكن تجمع المدنيين بعيدا عن جبهات القتال مما ادى الى استشهاد شخصين ووقوع اكثر من ٥ جرحى تم نقلهم للمشافي الميدانية.
عز الدين : قام طيران النظام المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على المدينة والاراضي الزراعية مما ادى الى جرح طفلين واحداث اضرار كبيرة في المنازل.
الوعر : يوم هادئ جدا استمرت به الام المتحدة بإدخال سيارات المساعدات تخلله بضع رشقات من جبهة البساتين وقذيفة مدفعية من جهة الجزيرة التاسعة.
الاشتباكات :
السخنة : اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة الاسلامية في هجوم للأخير على حواجز النظام المنتشرة في المدينة مسفرا الهجوم عن قتل ثلاث عساكر وجرح اكثر من عشرة تم نفلهم المشفى تدمر لوطني.

تفاصيل استهداف فرق الانقاذ من لسان محافظ حمص+فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق