الشأن السوري

قتلى وجرحى في قصف على مناطق متفرقة في إدلب، والهيئة تستهدف مصياف بحماة

أوقعت قوّات النظام السوري مجزرة راح ضحيّتها أكثر من 7 قتلى في بلدة النيرب شرق إدلب، بالإضافة إلى وقوع قتلى آخرين في مناطق متفرقة من المحافظة، وذلك ردًا على قصف هيئة تحرير الشام الذي استهدف مدينة مصياف في حماة موقعين 5 قتلى.

قتلى وجرحى بإدلب والعدد قابل للإرتفاع

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ قوّات النظام استهدفت بلدة “النيرب” شرق إدلب، بقصف صاروخي مكثّف أوقع 7 قتلى وأكثر من 20 جريحًا كـ حصيلة أوليّة.

كما استهدف أيضًا مدينة “سراقب” عند الساعة 9:00 صباحًا بصواريخ عنقودية، وتسببت بسقوط 3 قتلى كـ حصيلة أولية، بالإضافة إلى عدد آخر من الجرحى.

فيما قتل شخص وأصيب عدد آخر من المدنيين بقصف مدفعي طال بلدة “الخوين” وقرية “كفرعين” بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ مدينة “كفرنبل” تعرّضت لقصف مماثل، من المعسكر الروسي في “حلفايا”، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار بعد.

في حين، توقّفت الدورية التركية عن استكمال مسارها المقرر بين بلدتي “الغدفة” و “معصران” نتيجة اشتداد القصف الذي استهدف مدينة إدلب.

5 قتلى بمصياف نتيجة قصف تحرير الشام

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة إنَّ أكثر من 5 قتلى بالإضافة إلى عدد من الجرحى وقعوا في مدينة “مصياف” غرب حماة الخاضعة لسيطرة النظام السوري، نتيجة قصف لـ هيئة تحرير الشام استهدف المدينة عند الساعة 7:00 صباحًا.
وأشار إلى أنَّ الهيئة استهدفت المدينة بصواريخ غراد.

في حين، أعلنت فصائل (الجبهة الوطنية للتحرير) عن استهدافها بالمدفعية الثقيلة مواقع قوّات النظام في مدينة “مصياف”، وأكّدت تحقيق إصابات مباشرة بين قتلى وجرحى من عناصر قوّات النظام.

وفي صباح اليوم، استهدف قصف براجمات الصواريخ من معسكر “دير محردة” وحاجز “الشيخ حديد”، مدينة “كفرزيتا” في ريف حماة الشمالي.

كما استهدف قصف مدفعي مماثل من معسكر “الكبارية”، محيط نقطة المراقبة التركية في مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى