الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 19-11-2014

القصف :
حدث صباح اليوم حريق في منطقة مشروع دمر (الجزيرة العاشرة) ناتج عن انفجار مولدة كهربائية وبداخلها مادة المازوت ادى الحادث الى اصابة شخصين واصابات طفيفة لرجال الاطفاء بينما سقطت قذيفة ظهر اليوم على سطح بناء خلف كنيسة الصليب بمنطقة القصاع ولا اضرار
ومن جهة أخرى تعرض حي جوبر لقصف بأربعة صواريخ أرض أرض وقصف مدفعي من الدبابات المتمركزة على جبل قاسيون.
صور تظهر الدمار على أوتوستراد حرستا – دمشق :
https://www.facebook.com/Step.Agency.news/posts/896361387048583
الوضع الأمني :
شهد حي التجارة في وسط دمشق على ازدحام مروري كبير على الحواجز المتواجدة فيه , وتشهد عدة أحياء في دمشق الى اطلاق نار دائما من قبل قوات النظام لفتح الطرقات أمامهم , وحالة توتر من قبل النظام حيث تعود سيارات النظام من جبهة جوبر محملة بالقتلى والجرحى يوميا.
الاشتباكات :

تبنت سرية المهام التابعة لجبهة النصرة عمليتين في العاصمة دمشق :
عملية تفجير عبوة ناسفة بسيارة أمنية سوداء على اوتوستراد العدوي صباح اليوم أكدت خلاله عن مقتل عميد ومرافقيه كانوا داخل السيارة التي احترقت بالكامل.
تبنت في بيانها عملية تفجير عبوة ناسفة أمس الثلاثاء كانت مزروعة داخل إحدى السيارات أمام مخفر العمارة، ما أدى لإصابة عدة عناصر تابعين للمخفر حسبما جاء في البيان.

مخيم اليرموك : قامت كتائب أكناف المقدس ظهر يوم الثلاثاء 18-11-2014 عملية وصفت بالانغماسية نفذتها مجموعتان من الكتائب حيث قامت تلك المجموعة بالتسلل إلى مقرات تابعة للجان الدفاع الوطني و تنظيم فتح الانتفاضة التي تعمل مع النظام السوري، وأوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم بعد قيامهم بتفجير المبنى عن طريق وضع برميل مليء بالمتفجرات في مكان تجمعهم.
جبهة جوبر: شهدت الجبهة اشتباكات متقطعة منذ الصباح الباكر من محور المناشر بين فيلق الرحمن وقوات النظام ومحور جبهة طيبة ومعمل كراش بين الوية الحبيب المصطفى وقوات النظام وتمكن الجيش الحر من استهداف بناء يتمركز فيه قوات النظام وادى الى مقتل 4 من قوات النظام.

IMG_2096

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى