الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 26-11-2014

القصف:
استهدفت قوات النظام من مدفعية الزهراء وتلة الشيخ يوسف وبلدتي نبل والزهراء قرى ريف حلب الشمالي (بيانون – حيان – محيط بلدتي نبل والزهراء – عندان) كما استهدف الطيران الحربي حي بني زيد بالرشاشات الثقيلة وكانت حصيلة القصف ووقوع بعض الأضرار المادية.
الاشتباكات:

الراشدين: اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام في محيط البحوث العلمية بعد تمكن الثوار من تدمير حافلة كانت تقل عناصر قوات النظام من البحوث العلمية بعد استهدافها بقذيفة دبابة ومقتل من كان بداخلها.

بستان الباشا : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين تجمع ألوية فجر الحرية ولواء السلطان مراد وفصائل أخرى مع وقوات النظام في محاولة الأخير التسلل للحي تزامن ذلك مع قصف مدفعي من قبل الطرفين وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام.

الصاخور : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الإسلامية وفصائل أخرى مع قوات النظام في محاولة قوات النظام اقتحام الحي من محوري مؤسسة المياه والشيخ خضر تزامنت بقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في ثكنة هنانو رد عليه الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام بعد تمكنهم من تدمير عربة مدرعة على جبهة الشيخ خضر ومقتل طاقمها.

العامرية : اشتباكات بالأسلحة المتوسطة و الخفيفة بين حركة نور الدين الزنكي وقوات النظام في محاولة الأخير التسلل من جهة المباني الزرقاء تزامن مع استهدف الثوار لمواقع قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

ريف حلب الشمالي الشرقي || البريج : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جيش المهاجرين والأنصار والجبهة الإسلامية وفصائل أخرى مع قوات النظام على محور المناشر تزامن ذلك مع استهداف الثوار لتحصينات قوات النظام بقذائف مدفع سقر وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم كما تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ مالوتكا.

ريف حلب الشمالي || نبل والزهراء : اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين جبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار وجيش المجاهدين وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط البلدتين تزامنت مع قصف قوات النظام لمواقع الثوار بقذائف المدفعية رد عليه الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم ولم تسفر الاشتباكات عن أي تقدم يذكر لأي طرف.

ريف حلب الشرقي || عين العرب (كوباني ): اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين وحدات الحماية الكردية وتنظيم الدولة في الجهتين الشرقية والجنوبية من المدينة تزامنت بقصف مقاتلي التنظيم بقذائف الهاون مواقع المقاتلين الأكراد ترافق ذلك مع تحليق طيران التحالف الدولي فوق مناطق الاشتباكات دون تسجيل أي غارة فيما سيطرت الأجواء الباردة على الاشتباكات داخل المدينة ولم تشهد سوى تبادل لإطلاق النار بين قناصة الطرفين

حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى