سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اللقطات الأولى لناجين من المجزرة الدموية في مسرح ماريوبول وشهادات مروعة لهم.. و300 ضحية في الحادثة

قالت السلطات الأوكرانية، إن حصيلة القتلى جراء قصف مسرح ماريوبول من قبل روسيا هي الأكثر دموية على الإطلاق منذ بداية الغزو الروسي، حيث أكدت مقتل 300 مدني إضافة إلى عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض، ونشرت الصور واللقطات الأولى من داخل المسرح المدمر.

ناجون من قصف مسرح ماريوبول

وأظهر فيديو مصور مسرح ماريوبول وقد لحق به دمار كبير جداً، بينما أوضح ناجون من “مجزرة المسرح” أن مدرسة الفنون كان من المفترض أن تكون ملاذاً آمناً للنساء والأطفال الهاربين من القصف الروسي الوحشي على تلك المدينة الساحلية.

ويُعتقد أن حوالي 1300 شخص لجأوا إلى المبنى، ولم يخرج سوى 150 من الناجين من الأنقاض مباشرة بعد الهجوم، في الـ16 من آذار الجاري.

وأصدرت سلطات ماريوبول بياناً قالت فيه: “لطالما كان مسرح الدراما في قلب ماريوبول السمة المميزة للمدينة. مكان اجتماع، تواريخ، نقطة مرجعية. أين أنت؟ أنا في المسرح كم مرة سمعنا أو قلنا هذه العبارة: عن الدراما. الآن لا يوجد المزيد من الدراما. وبدلاً من ذلك، ظهرت نقطة ألم جديدة لسكان ماريوبول، وهي أطلال أصبحت الملاذ الأخير لمئات الأبرياء”.

وأضاف البيان: ” تم تدمير مسرح الدراما من قبل الروس، لم يتم إيقاف هؤلاء الفاشيين في القرن الحادي والعشرين سواء من خلال النقش الضخم للأطفال، ولا من خلال تصريحات الناس أنفسهم بأنه لم يكن هناك سوى أشخاص مسالمون هناك: النساء والأطفال وكبار السن”.

وتابع: “كان المحتل يعرف أين يضرب، كان يعرف ما هي العواقب، وعلى أي حال، سقطت القنابل على المكان، الذي أصبح ملجأ لمئات من سكان ماريوبول، لا يمكن ولن يكون هناك تفسير لهذه القسوة اللاإنسانية، كما لن يكون هناك مغفرة لأولئك الذين جلبوا الدمار والألم والمعاناة إلى وطننا”.

شهادات الناجين من قصف المسرح

وبدوره، قال أليكسي، 34 عامًا، الذي غادر مع زوجته وابنه البالغ من العمر 7 سنوات قبل وقت من حدوث الغارة الروسية على مسرح ماريوبول أن أجزاء من المبنى كانت قد أصيبت في أوقات سابقة، مما تسبب في وقوع العديد من الإصابات.

وأشار إلى أن المدنيين وضعوا علمًا أبيض أعلى المبنى”، فيما وصف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، أن موسكو قد “ارتكبت جريمة حرب” مشيراً إلى كلمة “أطفال” التي كتبت باللغة الروسية خارج المسرح لمنع استهدافه وقصفه.

بينما أكد اثنان من الأشخاص الذين كانوا حاضرين وقت الانفجار إن الطابق السفلي الذي كان مكتظاً بالعديد من النساء والأطفال الصغار لم يتعرض للدمار، وأن العديد من الناس تمكنوا من الفرار بعد ذلك وسط حالة من الذعر والصراخ.

وأضافوا أن أولئك الموجودين في الردهة المكونة من ثلاثة طوابق أمام المبنى نجوا، ولكن لا تزال هناك مخاوف بشأن الكواليس والقاعة الرئيسية والمطبخ، والتي تضررت جميعها بشدة من القصف ولا أحد يعلم عدد المحتجزين تحت الأنقاض والذين لا يمكن إنقاذهم بسبب القتال الدائر خارج المسرح.

مواضيع ذات صِلة : زيلينسكي يختبئ بين الأشجار… وقديروف يعرض عليه اللجوء إلى الشيشان والنجاة بحياته مقابل شروط محددة

وأوضحوا أن انقطاع الاتصالات في ماريوبول أدى إلى إعاقة تدفق المعلومات، كما فقدت القوات الأوكرانية السيطرة على المنطقة المحيطة بالمسرح، مما منع أي جهود إنقاذ للعالقين تحت الأنقاض، مما يزيد من عدد الضحايا مع مرور الوقت.

شاهد أيضاً : أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

بالفيديو|| اللقطات الأولى لناجين من المجزرة الدموية في مسرح ماريوبول وشهادات مروعة لهم.. و300 ضحية في الحادثة
بالفيديو|| اللقطات الأولى لناجين من المجزرة الدموية في مسرح ماريوبول وشهادات مروعة لهم.. و300 ضحية في الحادثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى