الشأن السوري

حالات كورونا تظهر في حلب.. وروسيا خائفة على عناصرها في دير الزور

أفادت مراسلتنا في حلب، عن وصول عدد من الأشخاص إلى مشفى الرازي في المدينة الخاضعة لسيطرة النظام السوري، تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، دون أي تصريح رسمي من قبل وزارة الصحة.

ونقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، هديل المحمد، عن شهود عيان، قولهم، إنّ 3 رجال وامرأتين من حي الخالدية، بينهم اثنان من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني، وصلوا اليوم السبت، إلى مشفى الرازي، وتم وضعهم في الحجر الصحي.

وأشارت إلى أنّ الأشخاص كانت ظهرت عليهم أعراض الكورونا، وشهدت المستشفى استنفارًا مشددًا، ومنعت الإدارة دخول أي أحد إلى القسم باستثناء بعض الأطباء والممرضين المخصصين لمثل هذه الحالات.

من جهة أخرى، أفاد مراسل “ستيب”، أنّ 4 أشخاص تم الحجر عليهم بمشفى أطمه شمال إدلب، بعد الإشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، لتُظهر النتائج لاحقًا سلبية لاثنين منهم.

اقرأ أيضًا: مصادر خاصة تكشف لستيب|| حقائق مرعبة عن مصابي كورونا ومراكز الحجر الصحي في درعا والميادين

وفي سياق الحديث عن كورونا، أفاد مراسلنا في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، أنّ القوات الروسية عملت على عزل عناصرها عن عناصر قوات النظام بالمنطقة، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مراسلنا، إنّ القوات الروسية قامت بجمع العناصر بموقع واحد، قرب معسكر الطلائع في دير الزور، تفاديًا للاحتكاك بعناصر قوات النظام السوري، كإجراء احترازي.

وكان مراسلنا كشف نقلًا عن مصدر طبي، عن تفشي وباء “كورونا” بين عناصر الميليشيات الإيرانية، في مدينة الميادين بدير الزور، موضحًا أنّ 8 عناصر من الميليشيات الإيرانية كان لديهم أعراض الإصابة بالفيروس، تم حجرهم بمشفى الزهراء الخاص بعناصر الميليشيات بدير الزور، وتبيّن بعد ذلك إصابتهم.

اقرأ أيضًا: الحمى أبرز أعراض كورونا.. إليك درجات الحرارة التي يجب الحذر منها عند البالغين والأطفال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى