الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 27-11-2014

القصف:
تعرض الريف الادلبي اليوم للعديد من الغارات والبراميل على أكثر مناطقه :
تعرضت البلدات التالية لغارات بالطيران الحربي ” عدة غارات على ابو الضهور والقرى المجاورة , الطريق الواصل بين النيرب وسان ،عدة غارات على معرة النعمان و معرزيتا، كفرنبل.
والبلدات التي تعرضت لغارات بالبراميل المتفجرة ” الهبيط , عابدين .
و تعرضت بلدة سرمين اليوم قبيل المسا بقصف من قبل معمل القرميد ادى القصف لاستشهاد ثلاثة من البلدة والعديد من الاصابات كما وتعرضت أيضا بلدة الرامي في جبل الزاوية لقصف من حاجز القياسات وأدى القصف لوقوع شهيدين.
الاشتباكات:
حاولت القوات النظامية التقدم باتجاه بلدة “حماميات الداير ” بريف ادلب الشرقي المتاخمة لبلدة أبو الظهورمن الجهة الشمالية وقد تصدت لها قوات الجيش الحر المرابطة هناك وردتها على ثكناتها بمطار ابو الضهور العسكري , وماتزال الاشتباكات مستمرة بين جبهة النصرة وجند الأقصى من جهة و جبهة ثوار سورية ” لواء الانصار “مثقال العبد الله ” في ريف ادلب الجنوبي وبعض قرى الجبل مع تقدم ملحوظ لجبهة النصرة بتلك المناطق وهي ” كفرسجنة و معرزيتا و الشيخ مصطفى وعابدين و انباء عن انسحاب مثقال العبد الله وتراجعه عن قتال النصرة وانسحاب عناصره من جبهة خان شيخون أيضا .
أخبار منوعة :
معبر باب الهوى : اغلاق معبر باب الهوى الحدودي في الشمال السوري في ادلب وتسكيره بسبب عطل فني من قبل الجانب التركي وهم من أغلق المعبر أمام المسافرين السوريين .

IMG_3533

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى