الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 27-11-2014

الغوطة الشرقية:
القصف :

تعرضت عدة مدن وبلدات الغوطة الشرقية للقصف بمدافع الهاون وصواريخ الأرض –  ارض تركزت في :
زبدين : دمار مادي جراء سقوط عدد من قذائف دبابات النظام على البلدة ، فضلا عن سقوط صاروخيي ارض- ارض على اطراف البلدة من جهة مزارع بالا .
دوما : سقوط عدد من الجرحى جراء استهداف المدفعية المتمركزة في جبال حفير الاحياء السكنية للمدينة أضافة الى خسائر مادية في الممتلكات .
الاشتباكات:
اشتباكات عنيفة بين عناصر القيادة الموحدة وقوات النظام على جبهة زبدين واطراف مزارع بالا وحتيتة الجرش في حين تمكن عناصر جيش الامة من قتل ما يقارب ثلاثين عنصر من قوات النظام واسر ست عناصر بينهم ضباط يذكر ان الاسرى كانوا خلايا نائمة في البلدة , تزمن ذلك مع قصف طال البلدة واطرافها , كما في جوبر تجدد الاشتباكات بين عناصر فيلق الرحمن وقوات النظام من جهة المتحلق الجنوبي , أيضا في جبهة المرج اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام على اطراف بلدة القاسمية .

الغوطة الغربية:

القصف :
ألقى الطيران المروحي ثلاث براميل متفجرة على مزارع خان الشيح اليوم دون وقوع اصابات , كما سقطت عدة قذائف مدفعية منذ ليلة أمس واليوم بشكل متقطع على محيط المخيم , كما سقطت عدة قذائف مدفعية بشكل متقطع على بلدة الطيبة ليلة أمس .
الاشتباكات :
خان الشيح :   هدوء نسبي ساد البلدة مع انقطاع متواصل للتيار الكهربائي لليوم الثالث على التوالي , ونقص شديد بكافة مواد الخدمات وخاصة الخبز ومواد التدفئة .
الكسوة :   عززت عناصر النظام المتمركزة عند حاجز الجامع الكبير برفع سواتر ترابية جديدة كما استقدمت عدة عناصر جديدة إلى الحاجز , بينما لوحظ تواجد عنصر ملثم برفقة عناصر حاجز شعبة الحزب .
جديدة عرطوز :   شنت قوات النظام اليوم حملة مداهمات في شارع الجلاء حيث داهمت أحد منازل المدنيين المتواجدة بجانب محال الصعيدي دون ورود أنباء عن اعتقال أحد .

IMG_1779

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى