الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 28-11-2014

القصف:
منذ الصباح الباكر ورغم الغيوم المتقلبة تعرض الريف في ادلب ولاسيما جبل الزاوية للعديد من الغارات وكان على رأس تلك القرى في جبل الزاوية بلدة سرجة التي تعرضت لأاكثر من ثمانية غارات وبلدة ابلين أيضا وذلك أثناء صلاة الجمعة تماما مع قصف مدفعي من حاجز القياسات لمكان القصف بالبلدتين , كما وألقت المروحيات اليوم برميلين متفجرين على بلدة النقير في ريف ادلب الجنوبي .
أخبار منوعة :
ريف ادلب : مشاهدة عدة مروحيات نقل وعبور اليوم في اجواء ريف ادلب متخذة طريق الجسر- الجبل-منطقة ادلب –بنش- تفتناز ومن ثم حلب باتجاه بلدتي النبل والزهراء لإلقاء سلل ذخيرة لتلك البلدتين .
جنوب ادلب : بعد عدة اشتباكات و تضارب بالانباء حول مايجري من اقتتال بين جهة النصرة وبعض فصائل الحر قامت الاخيرة بانهاء هذا الاقتتال بتسليم كافة سلاحها لحركة أحرار الشام وتلك الفاصائل هي ” ألوية الأنصار و جبهة الحق .
معرزيتا : أنباء عن مقتل وائل حاج علي الملقب بأبي النصر من بلدة معرزيتا بالاقتتال الذي جرى ليلة البارحة بين جبهة النصرة و فصائل جبهة ثورا سورية وهو من الأخيرة .
الاشتباكات:
معرة النعمان: لم يبقى سوى الجبهة الاسلامية والفرقة 13 حول معسكري وادي الضيف والحامدية وهم في حالة منعا من تقدم قوات النظام على المدينة ولا يوجد أي حالة اشتباكات اليوم.
جبل الاربعين: ما تزال الجبهة الاسلامية الوية صقور الشام ترابط في منطقة جبل الاربعين حتى لا يقدم جيش النظام الى المنطقة ولا توجد أي اشتباكات اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى