الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 1-12-2014

قصف مدفعي وجوي :
قصفت مدفعية النظام اليوم في درعا وريفها كل من (داعل و ابطع والشيخ مسكين وطفس وعتمان درعا المحطة ودعا البلد )
حيث قصفت قوات النظام المتمركزة في دوار البانوراما كل من (طفس وحي المنشية وعتمان ومخيم درعا وحي طريق السد) بالقذائف العنقودية وقذائف الدبابات مخلفتاً دماراً في الابنية, بينما قصف الفوج 175 التابع للواء 12 بازرع مدينة الشيخ مسكين وبلدة ابطع مخلفاً عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
اطلاق نار واشتباكات :
لواء بصرى الشام استهدف اليوم بمدافع الهاون تجمعات لقوات النظام في مدينة بصرى الشام ادت الى مقتل عدد من عناصر اللجان الشعبية وميليشيات شيعية عرف من القتلة ايمن العذبة ” و امين ياسين العذبة وحسين وهبي وهوا قائد في اللجان الشعبية ,.
ايضاً ليس ببعيد فما زالت جبهات الشيخ مسكين بين مد وجزر واشتباكات تشتد تارة وتهدأ تارة ,حيث اشتبكت الفصائل المرابطة في الشيخ مسكين واهمها (الفيلق الاول وجبهة النصرة وجبهة ثوار سورية) مع قوات النظام اليوم في معظم جبهات المدينة ضمن سلسلة المحاولات التي تقوم بها قوات النظام لتسلل الى المدينة , ايضاً اشتبكت فصائل اهمها(فرقة18 اذار وجبهة ثوار سورية) مع قوات النظام في مداخل حي المنشية وحي طريق السد صباح اليوم وسط حالة من التوتر سادت اجواء درعا المدينة ,ترافق ذلك مع قصف متبادل لمواقع طرفي النزاع. حيث قامت فرقة 18 اذار باستهداف عدة نقاط لجيش النظام بقذائف الهاون والصواريخ منها (مبنى الهجرة والجوازات والمجمع الحكومي وفرع الامن السياسي ومبنى قائد الشرطة) موقعين اصابات في صفوف قوات النظام.

درعا نوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى