دمشق وريفها

ملخص دمشق اليومي 9-12-2014

الوضع العام:

صحنايا: ازدحام كبير يصل إلى اتستراد درعا الدولي يسببه حاجز قوات النظام عند قوس أشرفية صحنايا حيث يقوم بالتدقيق الكبير على ركاب السيارات والتأكد من أنهم غير مطلوبين للأفرع الأمنية أو خدمة احتياط جيش النظام ، وسجل عدة حالات اعتقال لشبان.

المزة: نشوب حريق ببناء في الشيخ سعد قرب عرق سوس رمضان نتيجة تماس كهربائي في ساعات الكهرباءواتت سيارات الإطفاء واخمدت الحريق.

القصف:
منذ الصباح الباكر استهدف النظام حي جوبر بالمدفعية الثقيلة وايضا استهدفت احدى نقاط مجاهدي لواء ثوار دمشق المرابطين على اطراف حي التضامن بصاروخ موجه حيث سقط الصاروخ على بناء ودمره بالكامل ولم يصب احد بأذى.

الاشتباكات:

البحصة: نشرت الصفحات الموالية للنظام عن اشتباكات حصلت ليلة البارحة في منطقة الفنادق في منطقة البحصة بدمشق، بين “الجهات المختصة” وعناصر من يدعون “بالدفاع الوطني” أو “الشبيحة” وتم إلقاء القبض عليهم.
وصفحات أخرى ادعت أنهم ارهابيين مطلوبين للعدالة، طبعا هنا نتساءل كيف وصل مطلوبين للعدالة وبسلاحهم لمنطقة ذات حراسة أمنية شديدة ومن خلال شبكة ضخمة من الحواجز , هذا كله ناتج عن فوضى السلاح التي خلقها النظام لحماية نفسه
جوبر: اشتباكات متقطعة تدور في هذه اللحظات في حي جوبر بين كتائب الثوار وقوات الأسد، تزامناً مع قصف بقذائف الدبابات يستهدف الحي.

 

10807037_309498072580829_714938934_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق