الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 9-12-2014

الغوطة الغربية:

القصف :
تعرضت بلدة خان الشيح لقصف متقطع من مدفع الفوزديكا المتمركز فوق تلة الكابوسية استهدفت مزارع البلدة , كما تعرضت مدينة داريا لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات كما سقطت عدة صواريخ أرض أرض على الجهة الشمالية منها , يينما استهدف الطيران المروحي بلدة دير العدس ليلة أمس بعدة براميل متفجرة , وتعرضت بلدة الطيبة لإطلاق نار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة من بلدة عين البيضا الواقعة تحت سيطرة النظام استهدفت منطقة الوعرة .
الاشتباكات :
خان الشيح : تواصلت معاناة أبناء المخيم من نقص شديد في مواد التدفئة والطبخ وارتفاع أسعار المحروقات بشكل كبير بينما تواصل انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثالث تواليا , فيما رصد توجه عدد من السيارات الناقلة وسيارات مثبت عليها رشاشات عبر أوتستراد السلام { دمشق – القنيطرة } بلغت قرابة 20 سيارة متوجهة إلى تل الشحم .

جديدة عرطوز : داهمت عناصر من النظام أحد منازل المدنيين بالقرب من دوار الكورنيش دون اعتقال أحد من داخله .

أشرفية صحنايا : شهد قوس أشرفية صحنايا اليوم ازدحاما شديدا بسبب حاجز عناصر النظام هناك حيث قام بالتدقيق الشديد على السيارات والمارة والتأكد من كونهم غير مطلوبين لأحد فروع الأمن أو للخدمة الالزامية وقد وصل الازدحام إلى أوتستراد درعا الدولي .

داريا: اشتباكات عنيفة تواصلت لليوم الحادي عشر تواليا وسط محاولات اقتحام للمدينة وصدها من قبل عناصر لواء شهداء الاسلام والاتحاد الاسلامي لأجناد الشام وقتل عدد من جنود النظام وجرح آخرين .

 

الغوطة الشرقية:

القصف:

تعرضت عدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي تركز في(زبدين-بالا-جوبر) , في زبدين تعرضت المدينة لقصف بصاروخين أرض أرض استهدف أطراف البلدة ترافق مع قصف مدفعي وقذائف الهاون والدبابات أدى لدمار في الممتلكات السكنية،فيما تعرضت مزارع بلدة بالا لقصف بقذائف الهاون اقتصرت على اﻷضرار المادية،وتعرض حي جوبر عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون والدبابات أدى لدمار داخل الحي.

الاشتباكات:

شهدت جبهة زبدين وبالا اشتباكان عنيفة بين الثوار (جيش اﻷمة) من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في محاولة لقوات النظام اقتحام المنطقة أدى لدحر قوات النظام وتكبيدهم خسائر باﻷرواح والعتاد،وقام قناصو قوات النظام المتمركزون على طريق حتيتة الجرش زبدين بقنص شاب مما أدى لوفاته،كما جرت اشتباكات عنيفة باﻷسلحة المتوسطة والثقيلة بين الثوار(جيش اﻹسلام-فيلق الرحمن-ألوية الحبيب المصطفى) من جهة وقوات النظام من جهة أخرى في حي جوبر على عدة محور قام خلالها الثوار بقنص شبيحة كانوا يحاولون التسلل إلى الحي.

 

10816205_309497845914185_1586615147_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى