أخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل 21 جندياً في غزة ونتائج التحقيق الأولي

تعليقاً على مقتل الجنود 21 جنوب غزة، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي: “في هذا اليوم المروع يهمنا القول إننا نحارب منذ 108 أيام ولا ننسى السابع من أكتوبر، ولا ننسى الغاية التي انطلقنا من أجلها”.

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة

وأضاف هاليفي في بيان نشره الجيش الإسرائيلي،مساء اليوم الثلاثاء: “على مدار آخر أربع وعشرين ساعة نوسع رقعة القتال في خانيونس، ونحقق مزيداً من الإنجازات، وتزامناً مع ذلك نستمر في القتال في شمال القطاع ونرسخ الإنجاز. نصفّي ونضرب العديد من المخربين، والعديد من القادة من قتلة حماس الذين سنواصل التصرف في مواجهتهم بعزيمة شديدة”.

وتابع: “في هذا اليوم نشعر بالثمن الباهظ والمؤلم المرتبط بالحرب، لكن تلك التي نخوضها حالياً هي الأكثر ضرورة وعدالة. سنستمر في القتال في سبيل حقنا الواضح في العيش هنا بأمان”.

وأردف: “دولة إسرائيل استيقظت هذا الصباح على خبر مروع ومؤلم مفاده سقوط 21 قتيلاً. الذين هم من خير أبناء هذا البلد الذين تطوعوا للدفاع عن البيت ودفعوا الثمن الأغلى. نحن نشارك العائلات حدادها ونعرف أن ألمها لا يطاق”.

هاليفي مضى في القول: “المقاتلون سقطوا في معركة بجوار السياج الحدودي، خلال نشاط دفاعي في المنطقة الفاصلة بين البلدات الإسرائيلية وغزة، إذا كان ذلك يشعرها بنوع من السلوان. إنها مهمة تكون غايتها الوحيدة خلق الظروف الأمنية التي ستسمح لسكان منطقة غلاف غزة بالعودة إلى بيوتهم بأمان. لهذا الغرض انطلقنا إلى الحرب التي بدأت بمحاولة شريرة لوقف الحياة فنحن أكثر تصميماً من ذي قبل على إعادة الحياة إلى هنا وبقوة أكثر”.

وبحسب تحقيق أولي للجـيش الإسرائيلي، حول واقعة مقتل الجنود 21، فإن “خلية مسلحين أطلقت قذائف آر بي جي على المبنيين بعد إقدام قوة عسكرية على تفخيخهما”.

وقال التحقيق: “المبنيان المستهدفان هدما بسبب المواد المتفجرة التي استخدمتها قواتنا”.

وزاد: “الخلية أطلقت قذيفة على دبابة محاذية للمبنيين ما أدى إلى مقتل جنديين كانا بداخلها”.

وأكد أن “الخلية ظهرت فجأة من بين الحقول واقتربت لمسافة عشرات الأمتار، ثم تمكنت من الفرار”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل 21 جندياً احتياطياً بانفجار صاروخ استهدف دبابة ومبنى فخخه الجيش تمهيداً لهدمه في جنوب القطاع، وقد سمح بنشر أسماء 17 منهم.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريحات صحفية، الحادث “أحد أصعب الأيام” منذ اندلاع الحرب مع حماس في السابع من أكتوبر الماضي، معلناً أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً في “المأساة”.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية مقتل 21 جندياً في غزة ونتائج التحقيق الأولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى