أخبار العالم العربي

بالفيديو|| القس زكريا بطرس يسيء للنبي محمد.. الكنيسة تصدر بياناً ودار الإفتاء توضح 5 تعليمات

أثارت قضية القس زكريا بطرس، الكثير من الجدل بعد حديثه التلفزيوني وتهجمه على النبي “محمد” والإسلام، ما استدعى الكنيسة في مصر إلى إصدار بيان بينما أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى حول الأمر.

القس زكريا بطرس يغضب المسلمين

وخرج القس زكريا بطرس الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والمصرية، بفيديو تطاول على النبي محمد في برنامج تلفزيوني لقناة متخصصة بالتهجم على الإسلام.

وزعم خلال حديثه فيها أن الرسول “محمد” ارتكب أخطاء، وأن المسلمين في الوقت الحالي باتوا يكتشفون هذه الأخطاء يومياً.

وليست هي المرة الأولى التي يثير زكريا بطرس فيها الغضب، فقد دأب على توجيه السباب إلى الدين الإسلامي وإلى الرسول والطعن في أحكام القرآن الكريم والسخرية منها.

الكنيسة الأرثوذوكسية في مصدر تصد بياناً

من جانبها أصدرت الكنيسة الأرثوذوكسية في مصر، بياناً حول القضية التي أثارت جدلاً في مصر والعالم العربي والإسلامي نتيجة تصريحات القس زكريا بطرس.

وأوضحت الكنيسة في بيانها أن “زكريا بطرس كان كاهناً في مصر وتم نقله بين كنائس عدة، وقدم تعاليماً لا يتوافق مع العقيدة الأرثوذكسية لذلك تم وقفه لمدة، ثم اعتذر عنه وتم نقله لأستراليا ثم المملكة المتحدة حيث علم تعليماً غير أرثوذكسي أيضاً، واجتهدت الكنيسة في كل هذه المراحل لتقويم فكره”.

وأضافت أن “الكاهن السابق قدم طلباً لتسوية معاشه من العمل في الكهنوت وقبل طلب التنحي قداسة البابا شنودة الثالث بتاريخ 11 يناير 2003 ومنذ وقتها لم يعد تابعاً للكنيسة القبطية الأرثوذكسية أو يمارس فيها أي عمل من قريب أو بعيد”.

وتابعت: “بعدها ذهب إلى الولايات المتحدة واستضاف البعض اجتماعاته في بيوت وفنادق، وحذرت إيبارشية لوس أنجلوس شعبها من استضافته وقتها”.

وأردفت قولها: “نحن من جهتنا نرفض أساليب الإساءة والتجريح لأنها لا تتوافق مع الروح المسيحية الحقة ونحن نحفظ محبتنا واحترامنا الكامل لكل إخوتنا المسلمين”.

يأتي ذلك بعد أن تصدر وسم “عاقبوا زكريا بطرس” موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك للتعبير عن الغضب من بطرس بعد تصريحات أساء فيها للنبي محمد.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| خطاب عن النبي محمد (ص) يهزّ البرلمان البريطاني وهاشتاغ ليس مجرد كارتون يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

دار الإفتاء المصرية تصدر فتاوي

من جانبها تطرقت دار الإفتاء المصرية بشكلٍ غير مباشر إلى قضية القس زكريا بطرس، من خلال إصدار فتاوي حول الإساءة إلى النبي محمد والإسلام.

وعرضت دار الإفتاء، مواقف القرآن من إيذاء الرسول وجاءت في 5 تعليمات هي:

1. اصبر واعتبر.
2. اصبر والزم التسبيح والذكر.
3. اصبر وأمهلهم.
4. اصبر بلزوم العمل الصالح.
5. اصبر واثبت على الحق.

وشرحت دار الإفتاء المصرية كل بندٍ من المواقف الخمس وكيف يتطرق إليه القرآن الكريم وسبيل التعامل من خلاله على إيذاء الرسول والإسلام، إلا أنها لم تتطرق بشكلٍ صريح إلى قضية القس.

يذكر أنّ آلاف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي نشطوا على وسومات تطالب بمعاقبة القس زكريا بطرس بعد تكرار الإساءة للإسلام.

بالفيديو|| القس زكريا بطرس يسيء للنبي محمد.. الكنيسة تصدر بياناً ودار الافتاء توضح 5 تعليمات
بالفيديو|| القس زكريا بطرس يسيء للنبي محمد.. الكنيسة تصدر بياناً ودار الافتاء توضح 5 تعليمات

اقرأ أيضاً : مفتي مصر ليلة ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى