الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 18-12-2014

 ميدانيا :
تعرض حي الوعر هذا اليوم للقصف بقذائف الهاون وقذائف الB10 ولم يسجل سقوط أي ضحايا بين المدنيين حيث يعتبر هذا اليوم هادئ نسبيا بالنسبة لليومين الماضيين لهذا الحي المنكوب والمكتظ بالمدنيين .
بالنسبة للريف الشمالي : فقد تعرضت بلدة أطراف بلدة غرناطة الغربية للقصف بالرشاشات الثقيلة من قرية كفرنان الموالية لنظام الأسد .
و تعرضت قرية كيسين ” المحررة ” ايضا للقصف من قرية كفرنان و الأحياء الغربية لمدينة تلبيسة للقصف بالمدفعية الثقيلة من قرية “جبورين ”
من جهة أخرى وتحديدا الريف الشرقي للمحافظة “تدمر” :فقد عمدت قوات الأسد واللجان الشعبية بالأمس الى انشاء حواجز طيارة لملاحقة المتخلفين المطلوبين للاحتياط حيث تم تعميم أكثر من 150 اسم جديد للاستدعاء حيث تم تسجيل حالات اعتقال شبان من الحي الشرقي وحي العامرية.

جب الجراح : قامت شبيحة النظام المتواجدة في قرى المخرم الشمالي باستهداف القرية بالهاون والرشاشات المتوسطة واقتصرت الاضرار على الماديات.

عسكريا :
قامت كل من كتائب الحمزة ” كتيبة المدفعية ” للواء الصمود باستهداف مواقع النظام رداً على مجزرة الوعر التي قام بها النظام ورداً على استهداف الرستن وتلبيسة بالطيران الحربي قامت كتائب الحمزة باستهداف كتيبة الهندسة التابعة لقوات النظام في الرستن بصواريخ “ske 5 “وقذائف الهاون من العيار الثقيل ,
كما قامت كتيبة المدفعية باستهداف الحواجز التابعة لقوات النظام التي تقع على اطراف الرستن بقذائف الهاون
الهلالية : اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام وكتائب الثوار بعد صد الاخير لهجوم من جهة قرية جبورين الموالية للنظام.
حقل الشاعر : اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة في محيط حقل شاعر النفطي و وقعت خسائر بين الطرفين في الارواح والعتاد.

 

10867168_1509120982687247_529113106_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى