أخبار العالم

مصادر تنقل شرط وحيد لانقلابيي النيجر مقابل الإفراج عن الرئيس المعزول

مع احتدام الصراع وارتفاع حدة التهديدات، كشفت مصادر اليوم الإثنين، عن شرط وحيد لانقلابيي النيجر مقابل الإفراج عن الرئيس المعزول محمد بازوم.

 

شرط وحيد لانقلابيي النيجر مقابل الإفراج عن الرئيس المعزول

 

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المصدر الذي لم تذكر إسمه قوله: إن المجلس الانتقالي في النيجر أعلن استعداده للإفراج عن الرئيس المخلوع محمد بازوم، مقابل رفع دول “إيكواس” العقوبات عن النيجر.

 

وأضاف أنه في نهاية المفاوضات مع وفد “إيكواس” بالإضافة للمحادثات التي جرت مع فريق الأمم المتحدة، أعرب المجلس عن استعداده للإفراج عن الرئيس المعزول محمد بازوم مقابل رفع العقوبات عن البلاد المفروضة من قبل مجموعة الإيكواس”.

 

وكانت بعثة الأمم المتحدة قد طلبت من الانقلابيين الحوار مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا وعدم إغلاق باب الحوار قبل مغادرة البعثة إلى نيامي، وقدمت الأمم المتحدة نفس الطلب إلى الاتحاد الإفريقي للوصول لحل للأزمة.

 

وكان الانقلابيون استولوا على السلطة في الـ26 من الشهر الماضي، وبرر القائد السابق للحرس الرئاسي الجنرال عمر عبد الرحمن تياني الإطاحة ببازوم، بإخفاقه أمنياً واقتصادياً واجتماعياً، في بلد يتوسط أفقر دول العالم ويعاني نشاط المجموعات المسلحة.

 

وفي وقت سابق، هدد المجلس العسكري بتقديم بازوم للقضاء ومحاكمته بتهمة “الخيانة العظمى” و”تقويض أمن” البلاد في حال تدخلت الدول المجاورة عسكرياً، فيما حذرت تلك الدول من إصابة الرئيس السابق بأي مكروه.

 

مصادر تنقل شرط وحيد لانقلابيي النيجر مقابل الإفراج عن الرئيس المعزول
مصادر تنقل شرط وحيد لانقلابيي النيجر مقابل الإفراج عن الرئيس المعزول

 

اقرأ المزيد

نار حرب النيجر المنتظرة ستطال دولاً عربية وقرارها بيد دولة واحدة.. خبير يكشف سيناريو “مثلث نار” قد يشعل العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى