منوع

“مستر أولمبيا” من نصيب إيراني.. لماذا تراجع “بيغ رامي”؟ إليك الأسباب

حصل الإيراني هادي شوبان، اليوم الأحد، على لقب “مستر أولمبيا”، متفوقاً بذلك على المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ”بيغ رامي”، الذي فاز باللقب عامي 2020 و2021.

– إيراني يحصل على لقب “مستر أولمبيا”

فجر اليوم الأحد، اختتمت، فعاليات النسخة رقم 58 من بطولة مستر أولمبيا للمحترفين، التي أقيمت بمنتجع بلانيت هوليود في لاس فيغاس بالولايات المتحدة، والتي شهدت أيضاً أكبر مشاركة عربية في تاريخ البطولة.

وجاء “بيغ رامي” في المركز الخامس بالبطولة التي نافس فيها الرياضي المصري بفئة الوزن المفتوح، فيما حلّ ديريك لونسفورد في المركز الثاني، ونيك ووكر ثالثاً، وبراندون كاري في المركز الرابع.

ويبلغ إجمالي جوائز عروض “مستر أولمبيا” لعام 2022 حوالي 1.6 مليون دولار، وهي نفسها جائزة نسخة العام الماضي.

– أسباب تراجع “بيغ رامي”

وفي هذا الخصوص، قالت شبكة “سكاي نيوز عربي”، نقلاً عن الناقد الرياضي المتخصص في كمال الأجسام، أحمد النبراوي: “إن رامي لم يظهر في هذه النسخة بكامل لياقته التي تعودنا عليها، ولم يكن جسده مشدوداً كفاية ليحقق اللقب”.

وأضافت: “أن هذه البطولة تعتمد منافساتها في الأساس على شكل الجسم ومظهر العضلات وتشريحاتها التي يجب أن تكون مشدودة أمام الحكام، ويمكن لخطأ وحيد عبر وضع جرام ملح زائد في تغذية البطل أن يجعل جسده مترهلاً وغير متناسق كفاية”.

كما أشار النبراوي إلى أن ذلك كان ظاهراً على جسد “بيغ رامي”، إذ لم يكن بالمستوى الذي كان عليه العام الماضي والعام السابق له ولهذا تراجع إلى المركز الخامس.

وشدد على أنه يجب الانتظار لنسمع من البطل المصري من المتسبب في تراجعه بهذا الشكل وهل المدرب أخطأ في تجهيزه أم التغذية كانت السبب.

والجدير ذكره أن هذه النسخة من البطولة شهدت مشاركة عربية هي الأكبر والأقوى في تاريخ البطولة بفئات الرجال.

مستر أولمبيا
إيراني يحصل على لقب “مستر أولمبيا”

اقرأ أيضا:

))قصة النصف مليون جنيه.. جدل كبير في مصر حول بطل مستر أولمبيا “بيج رامي”

))الحانوتي- بيج رامي- حبيب نور محمدوف..أكثر البطولات اعتماداً على القوة.. والأساطير التي تقف خلفها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى