الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 31-12-2014

القصف:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدتي نبل والزهراء بقذائف المدفعية بلدة ماير بريف حلب الشمالي واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية مدينة الباب بريف حلب الشرقي واستهدف تنظيم الدولة بصواريخ الغراد وقذائف الهاون عيار 120 مواقع قوات النظام في بلدة السفيرة بريف حلب الجنوبي كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع تحت سيطرة قوات النظام (السيد علي -الميدان –المنشية-شارع الأندلس) ما أدى الى اضرار مادية واسعة وكانت حصيلة القصف وقوع العديد من الأضرار المادية ومقتل أربعة أشخاص وإصابة 33 آخرين.

الاشتباكات:
جمعية الزهراء : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جبهة أنصار الدين و قوات النظام على محوري مسجد الرسول الأعظم ومحيط المخابرات الجوية تزامنت بقصف مدفعي من قبل قوات النظام من مدفعية الزهراء رد الثوار بقذائف الهاون.
العامرية: اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وفيلق الشام مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم.
الراشدين: اشتباكات بالأسلحة المتوسط والخفيفة بين الجبهة الشامية وقوات النظام على محور في محيط ضاحية الأسد بعد محاولة  قوات النظام التسلل فجراً الى مبنى الأمن العسكري تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام.
ريف حلب الشمالي || جبهة حندرات : اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الجبهة الشامية وجيش المهاجرين والأنصار وجبهة النصرة وحركة حزم وفصائل أخرى مع قوات النظام في محيط محندرات وأطراف مخيم حندرات تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم كما دارت اشتباكات متقطعة على محور الملاح تزامنت بقصف مدفعي متبادل بين الطرفين.
ريف حلب الشمالي الشرقي || البريج : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وحركة حزم ولواء صقور الجبل وفصائل أخرى مع قوات النظام على محوري المناشر والمجبل تزامنت مع استهداف الثوار من غرفة مدفعية حلب مواقع قوات النظام بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم وتمكن الثوار خلالها تدمير دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة جبل المجبل البريج بعد استهدافها بصاروخ تاو.
أحداث متفرقة من مناطق سيطرة قوات النظام
انتشار لعناصر مكافحة الارهاب بمعظم أحياء حلب الغربية وسط تفتيش دقيق على كافة الحواجز .

 

DSC00057

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى