أخبار العالم العربي

قصف يطال الحديدة والعاصمة صنعاء وأمريكا تكشف ماذا استهدفت في اليمن

أفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، اليوم السبت، أن قصفاً أمريكياً بريطانياً طال مديريتي اللحية والدريهمي بمحافظة الحديدة والعاصمة صنعاء، فيما كشفت أمريكا ماذا استهدفت في اليمن.

قصف يطال الحديدة وصنعاء في اليمن 

ومساء اليوم السبت، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية “تدمير 6 صواريخ مضادة للسفن في اليمن”.

وأضافت في بيان: “الصواريخ التي دمرناها كانت في مناطق سيطرة الحوثيين وشكلت تهديداً للبحرية الأمريكية”.

كما أفادت وسائل إعلام تابعة لميليشيا الحوثي بأن قصفاً أمريكياً بريطانياً جديداً استهدف العاصمة اليمنية، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات في الأجواء.

وأضافت: “الغارات الجوية الأمريكية – البريطانية استهدفت منطقتي عطّان والنَهدين جنوب صنعاء وغارات استهدفت الحفا شمال شرق العاصمة”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت ميليشيا الحوثي إن طائرات أمريكية وبريطانية شنّت ثلاث غارات على شرق مدينة صعدة.

جاءت ضربات اليوم بعد يوم على غارات أخرى طالت محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وخلال الأسابيع الماضية، نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر، وتقويض حركة التجارة العالمية بعدما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف سفن تجارية بصواريخ وطائرات مسيرة.

والسبت، أعلنت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، في بيان عن تدمير ما لا يقل عن اثنتي عشرة طائرة دون طيار تابعة للحوثيين في خليج عدن والبحر الأحمر.

وأوضحت في بيان: “الثاني من فبراير/ شباط، هاجمت المدمرة «يو إس إس كارني» (دي دي جي 64) طائرة دون طيار واحدة وأسقطتها فوق خليج عدن، في وقت لاحق من ذلك اليوم، هاجمت قوات القيادة المركزية الأمريكية أربع طائرات دون طيار للحوثيين كانت معدّة للإطلاق”.

اقرأ أيضاً: ميليشيا الحوثي تنشر مشاهد لمحاكاة اقتحام مستوطنة إسرائيلية وتفجرها بكبسة زر 

الحديدة
بعد ضربات صعدة.. قصف يطال الحديدة اليمنية والحوثي يتهم أمريكا وبريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى