الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 2-1-2014

القصف :

يوم هادئ في معظمه شهدته محافظة حمص هذا اليوم على عكس الأيام الماضية .. حيث تعرض حي الوعر لقصف بمدفعية الدبابات التابعة لقوات الأسد يذكر أن النظام مازال يستهدف الحي بقذائف النابالم المحرمة دوليا بين الفينة والأخرى ولازالت صرخات الاستغاثة تخرج من الحي المنكوب والمحاصر .
فيما شهدت الأحياء الغربية لمدينة تلبيسة لقصف متقطع من قبل الحاجز العسكري المتمركز بقرية جبورين الموالية للنظام .
الرستن والحولة كل منهما تعرض لقصف متقطع من حواجز الأسد العسكرية و لا أنباء عن سقوط شهداء هذا اليوم في عاصمة الثورة .
الوعر : قامت شبيحة النظام المتواجدة في منطقة البساتين باستهداف الحي بالأسطوانات المتفجرة والهاون الثقيل وقامت عربات الشيلكا باستهداف الحي بشكل جنوني مساء ليوم.
تلبيسة : قامت قوات النظام باستهداف المدينة بالدبابات والمدفعية الثقيلة من جهة حاجز ملوك مما ادى لوقوع اربع جرحى بينهم اطفال تم نقلهم للمشافي الميدانية.
الهلالية : قامت شبيحة النظام المتواجدة في قرية جبورين الشيعية باستهداف القرية بالدبابات الهاون الثقيل واقتصرت الاضرار على الماديات.
الاشتباكات :
الوعر : اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الثوار و شبيحة النظام في منطقة البساتين استخدم فيها الطرفان الرشاشات الثقيلة والمتوسطة

قام اليوم سرية المدفعية – لواء الصمود : المرابط على جبهة الكم باستهداف مقرات قوات النظام على جبهة الكم بعدد من قذائف الهاون وذلك رداً على مجزرة الوعر وعلى القصف العشوائي لمناطقنا المحررة .
تنويه : انضم “فوج الفتح” المقاتل في ريف حمص الشمالي اليوم الجمعة، لحركة “تحرير حمص” “.
يُذكر أن : حركة “تحرير حمص” التي تضم فصائل مقاتلة في مدينة الرستن، وبلدتي الغنطو وتير معلة، وقرية عيون حسين وحي الوعر بمدينة حمص، ومحيط بلدات جبورين و كفرنان التي تسيطر عليها قوات النظام، إضافة إلى فصائل أخرى بريف حمص الغربي، وريف مدينة القصير بمنطقة القلمون.
على ما يبدو أن حركة “تحرير حمص” تسعى لضم أكبر عدد من الفصائل المقاتلة بريف حمص، لتشكيل “عمل عسكري موحد ..”

10891868_923055954379126_2999643183748229800_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى