الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 3-1-2015

القـصف :
وقع انفجار اليوم في بلدة كفرعويد في جبل الزاوية ولم يعرف سببه ادى التفجير لإصابة البعض اصابات طفيفة وتدمير كامل مبنى البلدية سابقا في البلدة كما وقصف معمل القرميد اليوم بلدة النيرب عدة قذائف ولم يصب احد بل اقتصرت الاضرار على مادية فقط .
وفي سياق متصل رغم حالة الجو في ادلب وريفها المتسم بغيوم و رزاز مطر يكاد قصفت الطائرات الحربية خمس غارات بلدة ابو الضهور والمناطق المحيطة بها .
وما يزال هناك حالة شبه توتر بين السوريين المقيمين في تركيا من عدة قرارات مجحفة بحقهم والتي ينص احداها على دفع غرامة قدرت ب560 ليرة تركي لكل من تجاوز مكوثه الثلاثة اشهر و سيعود لسورية حيث انه سيبقى ايضا خارج الاراضي التركية مدة ثلاثة اشهر . ولكن ماتزال حالة معبر باب الهوى طبيعية و السماح للدخول والخروج لمحلة الجوازات المنتهية بعد ان ظهرت اشاعة كبيرة بانه لم يعد صالحا لدى المعبر .
أخبار منوعة :
معبر باب الهوى : فتح المعبر بشكل طبيعي وقبول حاملي الجوازات المنتهية بعد ان روجت اشاعات البارحة بعدم قبولهم لدى المعبر . وأنباء عن ظهور مرسوم يعفي السوريين من جديد من الغرامات المترتبة عليهم باعتبارهم نازحين وتسهيل امور اعطائهم اقامات ايضا .
مؤيد زريق
قامت اليوم سيارة مفخخة يقودها انتحاري حيث فجر نفسه في مقر تابع للجبهة الاسلامية في بلدة كفرعويد في جبل الزاوية ادى الانفجار الى سقوط اكثر من خمس شهداء وحوالي 20 جريح وهذه تعتبر السيارة الاولى التي تنفجر في بلدات جبل الزاوية خلال هذا الشهر

ادلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى