ستيب سبورت

شاهد|| هكذا احتفل اليابانيون بفوزهم على الألمان بعد أن أقروا بفضل “إلهام السعوديين”

احتفل اليابانيون بانتصار بلادهم على ألمانيا اليوم الأربعاء في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022، حيث نزل المئات إلى الشوارع للتعبير عن فرحهم، كما صرح لاعبون يابانيون حول الإلهام الذي أخذه منتخبهم من المنتخب السعودي. 

 

اليابانيون يحتفلون بالفوز

 

وأظهر فيديو مصور مئات اليابانيين يتدفقون إلى الشوارع احتفالاً بفوز منتخب بلادهم التاريخي على المنتخب الألماني.

 

 

وأشاد اللاعبان اليابانيان هيروكي ساكاي وتاكيفوسا كوبو بالسعودية لإلهام فريقهما للتراجع عن الركب والتسبب في صدمة أخرى لكأس العالم يوم الأربعاء.

 

 

وقال ساكاي مشيرا إلى المنتخب السعودي: “فوز زملائنا الآسيويين ساعد فريقنا على الإيمان بنفسه”.

بدوره، قال لاعب الوسط كوبو: “أظهرت لنا السعودية أمس مباراة قيّمة للغاية ضد الأرجنتين. اعتقدنا جميعًا أنه إذا تمكنا من إبقاء العجز عند واحد ، فلن تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث بعد ذلك”.

وأضاف: “لقد خسرنا 1-0 في الشوط الأول تمامًا مثل السعودية، ومثلهم تمكنا من تحقيق انتصار رائع”.

من جهته، أبدى الجمهور العربي دعماً كبيراً لليابان وفرحاً بفوزها، عقب الموقف الذي اتخذه المنتخب الألماني تجاه دعم المثليين.

وكان لاعبي منتخب ألمانيا قد كموا أفواههم ضمن الصورة الرسمية قبيل مباراتهم مع اليابان احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين، ما أثار استياء الجمهور العربي بشكل كبير.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || ابنة مدرب المنتخب السعودي تهنئ الجماهير باللغة العربية وزوجته تبكي فرحاً

وقال حساب جلوري: “شكرا اليابان على تأديب المانيا، احترم المكان اللي انت فيه و سد حلقك ولا تتلكم و تعبر عن اراء مرفوضة تماماً و اللي يقهر اكثر اوزيل كان باقي شوي و يسجنوه عشان تكلم عن المسلمين المضطهدين، حرية التعبير عندهم يعني لازم غصباً عنك تتبع ثقافتهم و قوانينهم و رغباتهم، هزلت والله”.

وكتب نواف العقيل ساخراً: “اليابان تنتهك حقوق الإنسان وتعنف المانيا”.

وربط مغردون عرب بين فورز اليابان وفوز السعودية، واستخدم كثيرون عبارة “آسيا تتحدث” للتعبير عن مفاجآت كأس العالم 2022 والتي أطاحت بكل التوقعات التي كانت قبل انطلاق البطولة.

وقال حساب محمد: “فوز اليابان على منتخب الشواذ المانيا لا يقل جمالًا عن فوز السعودية مبارح”.

 

في السياق، طالب مغردون يابانيون بعطلة رسمية غدًا في اليابان مثل المملكة العربية السعودية بعد فوز منتخبها.

اليابانيون

وبعد أن سجل إيلكاي جوندوجان الهدف الأول لألمانيا في الشوط الأول استطاعت اليابان تعديل النتيجة في الشوط الثاني وتمكن ريتسو دوان من إدراك التعادل للمنتخب الياباني في الدقيقة 75 من عمر المباراة بعد محاولات عديدة منذ بداية الشوط الثاني من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 83 من عمر المباراة نجح تاكوما أسانو من تسجيل الهدف الثاني في المباراة لتصبح النتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى