الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 11-1-2015

الوضع العام :
انقطاع معظم الطرقات بين دمشق وريفها بعد منتصف الليل جراء تراكم الثلوج واليوم لا يوجد اي اشخاص بلا مأوى حيث قام مجموعة من الشباب بعدة فعاليات لتأمين الدفء للمشردين والذين بلا مأوى ووضعهم في اماكن دافئة وتأمين الطعام لهم وخاصة بعد تسجيل حالتي وفاة في شوارع دمشق . وغياب شبه تام لمظاهر النوم على أطراف الطرقات المعهودة والتي استمرت حتى مساء اليوم الأول من العاصفة وبعد ادعاء النظام استعداده التام للعاصفة الجديد هذه يكثف من أوقات التقنين الكهربائي المتوزعة بين الليل والنهار كما تشهد بعض أحياء العاصمة وخاصة الشرقية منها انقطاع للتيار منذ 48 ساعة أو أكثر بسبب الأعطال المتفشية , ومعظم أهالي العاصمة دمشق يفتقدون لمادة المازوت التي تعتبر مادة أساسية للتدفئة بسبب غلاء سعرها وسرقتها من قبل مرتزقة الأسد ونظامه وسط العواصف الثلجية التي تجتاح دمشق .
المنوع :
تم العثور على مسن في شارع المدارس ملقى على الأرض ومغطى بالثلج وهو في حالة حرجة جدا و تستمر قوات النظام بمنع إدخال كافة المواد الغذائية للجنوب الدمشقي عن طريق معبر ببيلا- سيدي مقداد لليوم الـ 28 على التوالي، وارتفاع أسعار ما تبقى من المواد الغذائية في المنطقة بشكل كبير إن وجدت.
قوات النظام تسمح بدخول ثلاث شاحنات محملة بالمواد الغذائية إلى حي القدم المحاصر جنوب العاصمة في إطار الهدنة المبرمة منذ عدة شهور حسب ما أفاد المكتب الإعلامي في حي القدم

027F0220-4710-4801-9DD5-9205B5058E15

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق