الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 26-1-2015

قصف مدفعي وجوي :
شن طيران النظام الحربي والمروحي اليوم حملة شرسة على قرى وبلدات محافظة درعا في ظل استكمال الثوار للمعارك التي اعلنوها قبل يومين حيث استهدف طيران النظام كلا من (الشيخ مسكين و ابطع بعدد من البراميل المتفجرة وصواريخ الميغ والتي تحوي على غازات سامة أدت إلى حالات اختناق في صفوف المدنيين. كما واستهدف الطيران كتيبة السحيلية ومحيطها بثلاثة غارات متتالية وداعل برميلين متفجرين وبصرى الشام برميلين متفجرين و انخل أربعة براميل متفجرة وبرقا غارتين جويتين) مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية وارتقاء شهداء وجرحى.
كما وقامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 12 والفرقة التاسعة باستهداف مدينتي الشيخ مسكين و ابطع براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وصواريخ الأرض أرض .
وقامت قوات النظام المتواجدة في اللواء 15 والفوج 89 باستهداف مدينتي جاسم وانخل براجمات الصواريخ والقنابل العنقودية مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
وأيضاً قامت قوات النظام باستهداف كلا من (مدينة بصرى الشام ونوى والدلي و السحيلية وبرقا و الفقيع ودير العدس وأحياء درعا البلد والمحطة) بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية وارتقاء شهداء وجرحى. ً
إطلاق نار واشتباكات :
يواصل الثوار متمثلين ب ( الجيش الأول والفيلق الأول وجبهة النصرة وحركة المثنى ) تقدمهم بعد تطهير مدينة الشيخ مسكين كاملة واللواء 82 دفاع جوي وكتيبة النيران حيث أعلنت الجبهة الجنوبية اليوم عن تحرير:
1- كتيبة الهندسة 2 – بلدة السحيلية 3- الكتيبة 60 م.د 4- مستودعات فرعون 5- معمل الأوكسجين 6- الدلي 7- خربة الدلي 8- حاجز الكازية …بعد معارك عنيفة جداً خاضها الثوار اليوم تمكنوا من خلالها من عطب دبابتين تي 72 وقتل عدد من جنود النظام وأسر عدد آخر واغتنام أسلحة وذخائر وقدم الثوار فيها العديد من الشهداء والجرحى ومن بين الشهداء مجد الحريري القائد الميداني لفرقة صلاح الدين.
وفي بلدة انخل دارت اشتباكات عنيفة على خطوط الجبهة الشرقية المحاذية للواء 15 بين ألوية الفرقان وقوات النظام في ظل قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدفت البلدة.
وفي درعا البلد والمحطة وعتمان وبصرى الشام لا تزال الاشتباكات المتقطعة تدور يومياً بين الثوار وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله في محاولات يائسة لقوات النظام بالتقدم داخل البلدات المحاصرة.

1391763_936745839676804_645501968639185190_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق