الشأن السوري

روحاني: واشنطن تسعى لـ تغيير نظام الحكم في إيران!!

قال الرئيس الإيراني “حسن روحاني” اليوم الأحد الموافق لـ الرابع عشر من أكتوبر / تشرين الأول، إنَّ “أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران”، جاء ذلك خلال كلمة متلفزة له بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في جامعة “طهران”.

واعتبر أنَّ “الولايات المتحدة تستخدم الحرب النفسية والاقتصادية وتشكك في شرعية الجمهورية الإسلامية لإحداث تغيير في نظام الحكم في إيران”.

وتابع روحاني، تقليل شرعية النظام هو هدفها (الولايات المتحدة) النهائي. عندما يقولون التخلص من، أو تغيير النظام على حد قولهم، كيف يحدث تغيير النظام، عن طريق الحد من الشرعية وبغير ذلك لا يتغير النظام، على حد قوله.

وفي شهر أغسطس الماضي، بدأت تطبيق العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على إيران، والتي تمثلت بـ “حظر تبادل الدولار مع الحكومة الإيرانية، وحظر التعاملات التجارية المتعلقة بالمعادن والذهب، وفرض عقوبات على المؤسسات والحكومات التي تتعامل بالريال الإيراني أو سندات حكومية إيرانية”. الأمر الذي أجج الشارع الإيراني الشعبي على الحكم.

كما تصاعدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد عزم الأخيرة فرض عقوبات إضافية قد تستهدف قطاع النفط الإيراني في نوفمبر / تشرين الثاني.

روحاني 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى