خبر عاجل

“بعيد عن المتوقع”.. تركيا ترد على قرار الاتحاد الأوروبي بشأن تقديم مساعدات مالية ضخمة لحل قضية اللاجئين السوريين

ردّت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، على قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بتقديم مساعدات مالية لأنقرة لحل قضية اللاجئين السوريين.

تركيا ترد على قرار الاتحاد الأوروبي

‏‎وقالت في بيان: “حزمة المساعدات المالية الجديدة مخصصة للاجئين السوريين، وليس لتركيا، وهي بالأساس خطوة يجب اتخاذها لضمان السلام والأمن في الاتحاد الأوروبي”.

3662215 1584032508

وأضاف: “تأجيل الاتحاد الأوروبي تنفيذ الأجندة الإيجابية هو تكتيك تأخير وانعدام الإرادة، وإساءة استخدام عضوية الاتحاد الأوروبي من قبل دولة أو دولتين من الدول الأعضاء”.

وتابعت الوزارة: “القرارات التي اتخذت تحت عنوان ‎تركيا في قمة الاتحاد الأوروبي بعيدة كل البعد عن الخطوات المتوقعة والضرورية”.

‏وأمس الخميس، طلب قادة الاتحاد الأوروبي من المفوضية الأوروبية، أن تقدم مقترحات عاجلة لمواصلة تمويل اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان و أجزاء أخرى في المنطقة.

إلى ذلك، أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن زعماء دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا على تقديم مساعدات لتركيا بقيمة 3 مليارات يورو لحل قضية المهاجرين.

وتأتي مساعي الاتحاد الأوروبي لتحديث الاتفاقية المبرمة مع أنقرة في العام 2016، التي وافق فيها على دفع مبلغ 6 مليارات يورو لصالح اللاجئين السوريين في تركيا، مقابل وقف تدفق المهاجرين نحو دول القارة الأوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى