الشأن السوري

قصف مكثف في ظل معارك يخوضها الثوار بريف درعا الشمالي الغربي

عاد طيران النظام للتحليق بعد غيابه يوم أمس عن سماء البلدات المحررة لمحافظة درعا ليقوم الطيران المروحي صباح اليوم بإلقاء برميلين متفجرين على مدينة انخل مما أسفر عن دمار عدد من المنازل و سقوط عدد من الجرحى من النساء والأطفال .

في حين تم استهداف الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام بقذائف الهاون من قبل قوات النظام على حاجز برد , عقب ذلك قام الطيران المروحي باستهداف نفس الحي من المدينة بالبراميل المتفجرة .

أيضا قصف مدفعي استهدف تل عنتر في بلدة كفر شمس مصدر القصف من قبل قوات النظام المتمركزة داخل تل غرابة بالقرب من مدينة الصنمين يضاف لذلك قصف متقطع بقذائف الدبابات استهدف خط الجبهة الجنوبي من بلدة عتمان تزامنا مع اطلاق نيران كثيف من مضادات الطيران المتواجدة في تل عرار باتجاه الحي الشمالي لبلدة عتمان

و علي صعيد اخر شهدت المنطقة اطلاق نيران كثيف من مضادات الطيران المتواجدة في حاجز بنايات سجنة باتجاه منطقة الحويرة بدرعا البلد ..
في حين تمكن الثوار في محافظة درعا منذ عدة أيام من السيطرة على كتيبة النيران التابعة للواء 82 في ريف درعا الشمالي الغربي ، ومكنت هذه السيطرة الثوار من فتح خطوط مواجهة جديدة مع جيش النظام .. بالإضافة إلى سيطرتها على صواريخ من نوع سام 6 الروسية الصنع بعد تحرير اللواء 82 وهو خاص بالدفاع الجوي .. في حين كانت هناك محاولات لسيطرة الثوار على الكتيبة 60 على أطراف بلدة السحيلية ولكن استماتة النظام في الدفاع عن هذه الكتيبة عبر قصف محيطها بصواريخ أرض ارض مما دفع الثوار إلى التراجع في ظل استمرار المعارك بين الثوار وقوات نظام الأسد على تلك الجبهة

 

10639309_298780266960520_49174216_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى