شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| روسيا تستخدم منظومة “تنين الجبل” ضد القوات الأوكرانية.. وقديروف يتحرك

نشرت قناة “Lobaev Z” التابعة لصانع الأسلحة الروسي، مقطع فيديو لاستخدام منظومة “أور– 77” المعروفة باسم “تنين الجبل” ضد القوات الأوكرانية بالقرب من مدينة روبيجي.

روسيا تستخدم منظومة “تنين الجبل” في أوكرانيا

وبحسب القناة، فإن الفيديو يظهر اللقطات الأولى من عمل المنظومة في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

يذكر أن منظومة “تنين الجبل” صُممت في سبعينيات القرن الماضي على منصة هاوتز “غفوزديكا” ذاتي الحركة.

ميزات منظومة “تنين الجبل”

وهي عبارة عن منظومة نفاثة تخصص لإزالة حقول الألغام بعرض 6 أمتار وطول 80 – 90 متراً. قادرة على عمل ثغرات في حقول الألغام.

أما القذيفة النفاثة المليئة بالمتفجرات فيمر داخلها كابل مفجّر، ويتم إيصال القذيفة إلى حقل ألغام بواسطة صواريخ بارود.

قديروف يعلن مكافأة مقابل معلومات عن كتيبة أوكرانية

في سياقٍ آخر، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، مكافأة قدرها مليون دولار مقابل معلومات عن مواقع “كتائب الشيخ منصور ودوداييف” في أوكرانيا.

ونشر قديروف في صفحته على “تلغرام” تسجيلاً صوتياً، قال فيه: “أعلن مكافأة قدرها مليون دولار (يوجد هناك فاعل خير مستعد للتبرع) لمن يتحدث عن مواقع كتيبة الشيخ منصور وكتيبة دوداييف”.

وأضاف: “يجب علينا منعهم من الفرار، علينا أن ندمرهم، أو يجب أن يركعوا ويطلبوا المغفرة من شعبهم ومن جميع المسلمين، أو يجب قطع رؤوسهم”.

روسيا تحذر من حرب عالمية ثالثة

وتأتي هذه التطورات في وقت أكد فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو ستواصل محادثات السلام مع كييف التي اتهمها بـ “التظاهر” بالتفاوض، وحذر من خطر “فعلي” لاندلاع حرب عالمية ثالثة.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن لافروف، قوله إن “النوايا الحسنة لها حدود إن لم تكن متبادلة، فإن ذلك لا يساعد في عملية التفاوض”.

وحذر من خطر “فعلي” لنشوب حرب عالمية ثالثة في سياق التوترات غير المسبوقة بين موسكو والغرب بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، ونقلت وكالة إنترفاكس عن لافروف قوله إن “الخطر جسيم وفعلي ولا يمكن الاستهانة به”.

من جهته، رد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، الثلاثاء، على تصريحات وزير الخارجية الروسي، قائلاً: “روسيا تفقد الأمل الأخير لتخويف العالم من دعم أوكرانيا، وبالتالي تتحدث عن خطر حقيقي من الحرب العالمية الثالثة”.

وتابع: “هذا يعني فقط أن موسكو تشعر بالهزيمة في أوكرانيا، لذلك يجب على العالم أن يضاعف دعمه لأوكرانيا حتى ننتصر ونحمي الأمن الأوروبي والعالمي”.

بالفيديو|| روسيا تستخدم منظومة "تنين الجبل" ضد القوات الأوكرانية.. وقديروف يتحرك
بالفيديو|| روسيا تستخدم منظومة “تنين الجبل” ضد القوات الأوكرانية.. وقديروف يتحرك

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجيش الروسي يختبر صاروخاً يحمل رؤوس نووية.. مدحه بوتين بشدة وهذا ما قاله البنتاغون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى